3أخبار محلية

الاكتظاظ والكثافة في الصف الإسرائيلي هي الأعلى من بين الدول الأوروبية

أعلنت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) أن الكثافة والاكتظاظ في الصفوف التدريسية الإسرائيلية هي من الأعلى في الدول الغربية وذلك بحسب تقرير السنوي للعام الجاري، أصدرته المنظمة للمقارنة بين أجهزة التعليم في الدول الأعضاء.

061007-N-4399G-029 Okinawa, Japan (Oct. 10, 2006) - Sailors aboard the dock landing ship USS Harpers Ferry (LSD 49) listen attentively to Wayne Guillory give an American Government class lecture. Classes are taught aboard Harpers Ferry as part of the Navy College Program for Afloat College Education (NCPACE) for junior and senior Sailors endeavoring to obtain an associate's or bachelor's degree. U.S. Navy photo by Mass Communication Specialist Seaman Charles Thomas Green (RELEASED)
صورة توضيحية

وتقرر قبل عامين اعتماد خطة لتقليص الاكتظاظ والكثافة في الصفوف بالبلاد، ويتضح أنه بدأ هبوط في عدد الطلاب في الصفوف المتدنية، إلا أنه يظهر من التقرير -الذي فحص المعطيات قبل بدأ الإصلاح-، أن عدد الطلاب في الصف الإسرائيلي يصل لـ 26.8 مقابل 21.1 الأوروبي، (بالمعدل).

كما وأظهر التقرير الذي يتناول معطيات من العام 2015 وبعض العام 2014، أن المعلم في إسرائيل يتقاضى أقل بكثير مما يتقاضاه زميله في الدول الغربية، هذا تزامنا مع مطالبات المدرسين في إسرائيل زيادة رواتبهم الشهرية.

وعلّق المدير العام لوزارة المعارف شموئيل أبواب قائلا ” إن التقرير يشير إلى تحسينات في مقايس كثيرة وخصوصا في أجر المعلم، مع نيتنا للعمل على تعزيز المعلمين الصاعدين والقدماء على حد سواء، لأنهم وفي نهاية المطاف يشكّلون العامود الفقري لجهاز التعليم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *