3أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

وضع 29 منزلا متنقلا بمستوطنات نابلس في غضون ساعات

 مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، يكشف أن مستوطنين وضعوا 29 منزلا متنقلا في عدة مستوطنات اسرائيلية واقعة بمحافظة نابلس وبمحيطها.443925C

 كشف مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، أن مستوطنين وضعوا 29 منزلا متنقلا في عدة مستوطنات اسرائيلية واقعة بمحافظة نابلس وبمحيطها.

وقال دغلس أن مستوطنين من مستوطنه “ايتسهار” قاموا بوضع 11 منزلا متنقلا داخل المستوطنة في المنطقة الجنوبية لقرية بورين، كما قام مستوطنو “عناب” الواقعة غرب نابلس بين مدينتي نابلس وطولكرم بوضع 9 منازل متنقلة قرب حدود المستوطنة، فيما قام مستوطنون بوضع 9 منازل متنقلة اخرى غرب قرية قوصين غرب نابلس .

واكد دغلس ان كافة هذه المنازل المتنقلة قام المستوطنون بوضعها خلال ساعات محدودة فقط في محيط المستوطنات بل وخارج سياج المستوطنات مما يدل على عملية تسارع البناء الاستطاني غير المشروع في الضفة، في محلولة للاستيلاء على اكبر قدر ممكن من الاراضي الخاصة للمواطنين الفلسطينيين، لاسيما تلك التي تقع في محيط المستوطنات والبؤر الاسنطانية العشوائية التى يقوم المستوطنون باقامتها .

ودعا دغلس كافة المؤسسات الدولية واللجنة الرباعية بصفتها الراعي لعملية السلام الى اتخاذ موقف حازم من هذه الاجراءات وعدم الاكتفاء بالوقوف بموقف المتفرج جراء قيام المستوطنين بالاستلاء على الاراضي الفلسطينية بشكل يومي وامام العالم.

المصدر : وكالة معا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *