أخبار محليةاخبارالأخبار العاجلة

بلغاريا تحتضن أكبر معرض صور لفلسطين في القارة الأوروبية

سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا تؤكد عن انتهاء معرض الصور الخامس الذي تم افتتاحه قبل اسبوعين وسط العاصمة البلغارية صوفيا، حيث يعتبر هذا المعرض الاكبر في كل القارة الاوروبية. 

445527C

اكدت سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا، اليوم الخميس، عن انتهاء معرض الصور الخامس الذي تم افتتاحه قبل اسبوعين وسط العاصمة البلغارية صوفيا، حيث يعتبر هذا المعرض الاكبر في كل القارة الاوروبية.

واقيم المعرض بالتعاون بين سفارة دولة فلسطين في بلغاريا وبلدية العاصمة صوفيا، على جسر يقع وسط المدينة للمشاة ويمر عبره يوميا المئات من المواطنين والسياح.

واحتوى المعرض على 60 لوحة من الحجم الكبير للمدن والأماكن المقدسة في فلسطين، وصورا لجدار الضم والتوسع وللفلكلور والتراث والمأكولات الفلسطينية، ولوحات لقصائد محمود درويش وإبراهيم طوقان ورسومات كاريكاتورية لناجي العلي، وصور الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء البلغاري لفلسطين وتوقيع عدد من الاتفاقيات، وصورا للرئيس الراحل ياسر عرفات والرئيس محمود عباس، ولوحات من الفن التشكيلي للفنان اسماعيل شموط.

واكد سفير دولة فلسطين في بلغاريا احمد المذبوح انه نظرا للاحداث الاخيرة التي جرت في العاصمة الفلسطينية القدس احتجاجا على التغييرات التي اجرتها سلطات الاحتلال الاسرائيلي في حرم المسجد الاقصى، قد تم تخصيص 20 لوحة من المعرض للعاصمة الفلسطينية القدس للتأكيد على هويتها وانتمائها الفلسطيني العربي ورفضا لعمليات التهويد والتزوير التي تقوم بها سلطات الاحتلال.

يذكر أن المعرض استمر لمدة 15 يوما، وتجري الآن التحضيرات لنقل المعرض الى مدن بلغارية أخرى.

445531C

445534C

445535C

445536C

445532C

445533C

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *