اليوم |
اغلاق
اغلاق

كاتس في افتتاح مركز ريّان: النساء العربيات لا يردن العمل ولا يجدن اللغة العبرية ورئيس البلدية يقاطع الحفل احتجاجًا

الكاتب: | نشر يوم 16.08.2017 الساعة 14:26 | ضمن التصنيف أخبار الطيرةأخبار محلية | تعليقين على كاتس في افتتاح مركز ريّان: النساء العربيات لا يردن العمل ولا يجدن اللغة العبرية ورئيس البلدية يقاطع الحفل احتجاجًا

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي يعبر عن غضبه الشديد خلال حواره مع الوزير حاييم كاتس وزير الرفاهية والخدمات الاجتماعية وذلك خلال حفل تدشين مركز ريان في الطيرة بإدارة شركة الفنار.

عبّر رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي عن غضبه الشديد خلال حواره مع الوزير حاييم كاتس وزير الرفاهية والخدمات الاجتماعية وذلك خلال حفل تدشين مركز ريان في الطيرة بإدارة شركة الفنار.

وإستنكر عبد الحي تصريحات الوزير  وخاصة عندما تحدث عن أمور تخص النساء العربيات العاملات بطريقة أغضبت رئيس بلدية الطيرة.

هذا وخرج الرئيس من الحفل قائلا له: “يبدو أنك تتعامل مع النساء العربيات بشكل هزيل وأنت لا تفهم عن هذا الأمر تماما، ومؤسف بأنك بهذا الاسلوب تتعامل ولن نقبل أن تستمر هذه المهزلة، فنحن لا نريد مجرد افتتاح مراكز ريان بل نريد أن نرى دمج للنساء العربيات في سوق العمل في ظل البطالة التي يشهدها المجتمع العربي، وعليه فإنني لن أشارك في هذا الحفل بوجود شخص مثلك”.

وقال الوزير: “أنا داعم دائما مراكز ريان داخل المجتمع العربي، واحيي جميعةالنساء اللواتي يعملن بسكل مهني. كل سخص منا لهم رأيه الشخصي، ويمكن ان تكون هتالك اختلافات في الرأي لكن لا يمكن حل القضايا بالصراخ. انا لم اتفوه باي كلمة ليست في مكانها، فكل ما قلته، انني زرت مراكز ريان في النقب، ولمست هناك بان النساء البدويات لا يعرفن اللغة العبرية وهذا واقعي، وكما يبدوا ان الرئيس لم يفهم ما قصدت من كلامي”.

ثم قال:” اننا نعمل بكل جهد من اجل دعم مراكز ريان داخل الوسط العربي، وهذا الموضوع نضعه في سام الاولويات وسنكمل هذا المشوار حتى نحقق المزيد من الانجازات”.

الوزيرة جيلا جملئيلي قالت:” نحيي كل العاملين والقائمين على المركز، وما زالت الطريق مفتوحة لتطوير خطوات اخرى ودمج نساء عربيات في سوق العمل اللواتي لديهن كل الكفاءات والقدرات لتحقيق النجاح”.

القائم باعمال رئيس بلدية الطيرة المحامي سامح عراقي قال:” نحن في بلدية الطيرة دعمنا مركز ريان وما زلنا مستمرون في هذا النهج، ونحن نقدر النساء العاملات ونؤمن بالنجاح الذي حققنهن، لكن في نفس الوقت على المراكز يجب ان تعمل على دمج نساء عربيات في سوق العمل، والاهتمام في هذا الجانب، بل معالجة هذه القضية بحذافيرها، حتى تتاح فرص العمل لهن كما يجب”.

1 (12)

1 (13)

1 (11)

1 (10)

1 (9)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (1)

1 (2)

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. سلامة عيوني
    الصوره الرابعه من الاسفل
    هذا برامي ؟؟!

  2. كل الاحترام لرئيس بلدية الطيرة. حاييم كاتس وزير ملوّث وفاسد.
    ابعثوه ليعمل في مزبلة قلنسوة!

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21