أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

79 إصابة في القدس

قوات الاحتلال تستخدم  القوة المفرطة في قمع الآف المصلين الذين تواجدوا في طريق باب الأسباط –خارج البلدة القديمة-، مما أدى الى إصابة 79 مصليا بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

3

استخدمت قوات الاحتلال القوة المفرطة في قمع الآف المصلين الذين تواجدوا في طريق باب الأسباط –خارج البلدة القديمة-، مما أدى الى إصابة 79 مصليا بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

وتواجد الالاف من المصلين، في منطقة باب الاسباط بمدينة القدس وبعد آدائهم صلاة المغرب، وقفوا محتشدين مرددين الهتافات والتكبيرات والاناشيد الدينية.

كما ألقيت عدة كلمات لشخصيات دينية قامت قوات الاحتلال بمهاجمتهم بالقاء القنابل الصوتية بكثافة والاعيرة المطاطية دون مراعاة كبار السن ومرضى ونساء وأطفال، وابعدتهم بالقوة من المنطقة، وأدعت شرطة الاحتلال أن قواتها المتواجدة تعرضت للضرب في الزجاجات البلاستيكية ثم الحجارة.

واصر عشرات الشبان، على البقاء في المكان وحاصرتهم القوات بالقنابل الصوتية والضرب بالهراوات والدفع الا انهم رفضوا مغادرة المنطقة وأدوا فيها صلاة العشاء فيها كما أدى العشرات منهم عن مدخل طريق باب الاسباط رغم محاولة قمعهم وابعادهم بالقوة، اضافة الى صلاة داخل باب الاسباط.

وتعاملت طواقم الهلال الاحمر، مع 79 اصابة (42 عولجت ميدانيا و37 نقلت الى المستشفى)، و3 من الاصابات بين متوسطة الى خطيرة (2 بالصدر واصابة بالرأس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *