أخبار محليةالأخبار العاجلة

ام الفحم تزف الشهداء الثلاثة وسط مشاركة الالاف

عائلات الشهداء الثلاثة في مدينة أم الفحم، محمد أحمد محمد جبارين (29 عاما)، محمد حامد عبد اللطيف جبارين (19 عاما) ومحمد أحمد مفضل جبارين (19 عاما)، تتسلم جثامين أبنائها ، والالاف يشاركون في تشييعهم.

وسط التكبيرات والهتافات والزغاريد، شيع الالاف رجالا ونساء شبابا واطفالا، من مدينة ام الفحم والجماهير في الداخل الفلسطيني، يشيعون جثامين الشهداء الثلاثة في مدينة أم الفحم ، محمد أحمد محمد جبارين (29 عاما)، محمد حامد عبد اللطيف جبارين (19 عاما) ومحمد أحمد مفضل جبارين (19 عاما)، الى مقبرة المدينة في حي “الملساء”،  بعد ان وصلت إلى ام الفحم، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس.

وتسلمت فجر اليوم الخميس،  عائلات الشهداء جثامين أبنائها لتشييعهم ومواراتهم الثرى، بعد مرور 12 يوما على استشهادهم واحتجازهم في الثلاجات الاسرائيلية.

واستدعت الشرطة قبل قليل من منتصف الليلة، عائلات الشهداء، للتعرف على أبنائها.

وتشترط الشرطة الاسرائيلية بان لا يزيد عدد المشييعين للتشييع عن 480 شخص، فيما لم يعرف حتى اللحظة موعد الجنازات وفق ما أوردته العائلات والمسؤولين في المدينة.

وتسود مدينة أم الفحم والمجتمع العربي حالة من الترقب والغضب، في أعقاب احتجاز جثامين الشهداء رغم مرور كل هذه الأيام، وما تمر به العائلات الثلاث من ظروف صعبة للغاية، بسبب حرمانها من تشييع جثامين أبنائها لغاية الآن.

شهداء الاقصى

المحكمة تلزم الشرطة إعادة جثامين شهداء أم الفحم في غضون 30 ساعة

وأصدرت المحكمة العليا، مساء أمس الثلاثاء، قرارها النهائي في قضية تسريح جثامين شهداء أم الفحم الثلاثة، بعد ثلاثة أيام من المداولات ومحاولات الشرطة فرض إملاءاتها على جنازة الشهداء.

وقبلت المحكمة، التماس مركز عدالة  وعائلات الشهدا الثلاثةن الذين ارتقوا الجمعة بتاريخ 14/7/2017 وتنسب لهم المؤسسة الإسرائيلية تنفيذ عملية اشتباك الأقصى التي وقعت صباح ذلك اليوم.

وقتل في تلك العملية شرطيان إسرائيليان، وأمرت المحكمة بتسريح جثامين الشهداء خلال 30 ساعة من قرارها، وقالت إن الشرطة لا تملك أي صلاحية تخولها احتجاز الجثامين.

إلى ذلك خوّلت العليا الشرطة الإسرائيلية صلاحية وضع شروط على مراسم تشييع الشهداء، مع الزامها بإبلاغ عائلات الشهداء بموعد تسليم الجثامين قبل ساعتين من وقته المحدد.

وبحسب قرار العليا، تلتزم عائلات الشهداء وبلدية أم الفحم بحفظ الأمن والهدوء خلال مراسم تشييع الجثامين.

يشار إلى أن مداولات العليا بشأن التماس عائلات الشهداء قد بدأ يوم الأحد.

tn1

tn2

tn3

tn4

tn6

tn7

 

أهل محمد أحمد على مدخل ميعامي ينتظرون الآن تسلم جثمان ابنهم
أهل محمد أحمد على مدخل ميعامي ينتظرون الآن تسلم جثمان ابنهم
أهل محمد أحمد على مدخل ميعامي ينتظرون الآن تسلم جثمان ابنهم
أهل محمد أحمد على مدخل ميعامي ينتظرون الآن تسلم جثمان ابنهم

tn1

tn2

tn3

tn4

tn5

tn6

tn7

tn8

tn9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *