أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

عشرات الالاف يصلون بمحيط الاقصى تحديا للاحتلال

عشرات الآلاف من الفلسطينيين يؤدون صلاتي المغرب والعشاء على عتبات المسجد الأقصى المبارك، رفضا للإجراءات الإسرائيلية في الأقصى، مطالبين بإزالة الجسور والممرات الحديدية والدخول الى المسجد دون شروط

باب الاسباط

أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين صلاتي المغرب والعشاء على عتبات المسجد الأقصى المبارك، رفضا للإجراءات الإسرائيلية في الأقصى، مطالبين بإزالة الجسور والممرات الحديدية والدخول الى المسجد دون شروط أو قيود تحد من حرية العبادة.

ونشرت قوات الاحتلال أفرادها في محيط باب الأسباط بكثافة ، وعقب انتهاء صلاة العشاء ألقت قوات الاحتلال قنابل صوتية وأعيرة مطاطية باتجاه المصلين الذين تواجدوا بالمكان (منطقة باب الاسباط من الجهة الخارجية) ولاحقتهم باتجاه حي وادي الجوز والطريق المؤدي إلى حي رأس العامود.

وأفادت طواقم الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت 4 إصابات بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

وقامت قوات الاحتلال قبل موعد صلاة المغرب بنشر قواتها عند منطقة باب الاسباط بشكل خاص، ومنعت الدخول باتجاه البلدة القديمة باستثناء ساكنيها، في محاولة لعرقلة وصولهم وآداء صلاة المغرب والعشاء على عتبات الأقصى، ومن منع أدى الصلاة خارج باب الإسباط على الشارع الرئيسي.

كما قامت قوات الاحتلال بعد عصر اليوم بوضع شوادر في ساحة باب الاسباط حيث قامت قبل يومين بأعمال حفر وتخليع حجارة وأشجار، وقامت بأعمال حفر في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *