أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

حدث في الطيبة- امراة بحسن نية تنظف مخزن زوجها لتكتشف بانه متزوج !

يقول المثل “هم بضحك وهم ببكي “، قامت احدى السيدات 39 عاما، من مدينة الطيبة، أم لاربعة أبناء في الطيبة، بتنظيف وترتيب مستودع “مخزن” زوجها الواقع في ساحة المنزل، تسكنه، والذي يحوي على كماليات للبيت وقطع تستخدم في بعض المناسبات إضافة لمعدات ورشة العمل الذي يديرها زوجها.

1

وتأتي حملة التنظيف هذه كحسن نية من الزوجه اتجاه زوجها بعد سلسلة من التوبيخات التي تلقاها اولادها مؤخرا، حيث قاموا بالفترة الاخيرة بالعبث بالمستودع وتخريب ما فيه من اجل التسلية .

“س” الاسم محفوظ في ملف التحرير” ،تقص حكايتها لموقع “ألطيبة نت” قائلة : “كانت الساعة السابعة مساء، طلبت من اولادي ان ينظفوا حديقة المنزل، بينما اشرفت بنفسي على ترتيب وتنظيف المستودع، فجمعت اولا، كل ما ليس له داع واركنته جانبا، ثم قمت بتنظف المكان واعادة المحتويات بشكل افضل مما كان عليه سابقا .

مفاجأه صادمه !!
اضافت “س” بأن :” ثمة شيء في ركن المخزن عبارة عن صندوق متوسط الحجم، لفت نظري إحتوى على شواحن للهاتف المحمولـ وايباد واشياء اخرى لا قيمة، لها فاردت ان ارتبه هو الاخر للاصطدم بعقد زواج لزوجي مختوم من احدى محاكم الضفة الغربية”.

لم تكن “س” تتوقع ان تكتشف من باب الصدفة، بعقد زواج فلسطيني منذ 6 سنوات من امراة تصغر زوجها بـ 20 عاما . علما ان “س ” متزوجه منه منذ ما يقارب 18عاما ، اي ان زواجه من الاخرى جاء بعد زواجهما 12 عاما تقرييا .

انا زوجة صالحة وحافظت على زواجي منذ 18 عام

وأردفت “س” قائلة ؛ انا لا أحب الكذب، وكان من حقي أن اعرف حقيقة هذا الزواج، وهذا ما اسميه خداعا، مشيرة الى انها على علاقة جيدة مع زوجها، معترفة ان هنالك ثمة مشاكل بيتية سطحية مثل اي بيت عربي .

وقالت” س”، انا اقوم بواجباتي على اكمل وجه، اخفي اسرار بيتي لا اخرجها لاي انسان، مشيرة انها توجهت الى موقع “لطيبة نت” كمحل للثقة اولا، وثانيا لكي تكون قصتها عبرة لغيرها من النساء !

بكل وقاحة مزق العقد وامرني بفضح امره !

وحول هل اعترف زوجها بحقيقة الزواج، اكدت” س ” ان زوحها انكر الامر، ممزقا العقد الذي وجدته مطالبا ايها ان تفضح امره ان كانت على حق !!

ونوهت ” س ” ان زوجها وصل حد الوقاحة، مؤكدة، انها بالوقت نفسه لا تريد ان تفضح امره، وان تكون “علكة بفم سلفاتها” واهل زوجها، اضافة ان اخفاء الامر لصالح الابناء !

ما العمل ؟
منذ ايام ومنذ اكتشاف امر الزوج تعترف “س” انها الان تعيش باضطراب ليلا نهارا، ولا تدري ماذا تفعل؟ متساءلة هل يحق لها طلب الطلاق في هذه الحالة؟ ام ترضى بالواقع !

‫36 تعليقات

  1. اسمعو تعملوش فيها دروس دين ومواعظ..الجيزة هاي غلط ..لانو لم يعلن هذا الزواج علنا..والدين يقول ان الحلال في الزواج الاشهار ..وهذا الزوج لم يشهر زواجه..اذا كان على حق فيجب ان يتزوج عادي بتسهير ليعرف الناس..هذا زواج عرفي وسري فلذلك ممنوع

  2. ان ابغض الحلال عند الله الطلاق ما تطلقي منه عشان الاولاد وخليه رح يندم على اليوم الي اتجوز فيه عليكي

  3. اولا ان اراد الزوج ان يتزوج يجب ان يُعلم ويخبر زوجته الاولى واذا قبلت فبامكانه الزواج بالثانية . وثانياً صحيح انه محلل للرجل بان يتزوج 4 ولكن يوجد عدة شروط .. وهي اذا كانت زوجته مريضة او عاقر او متوفية … والخ ولكن في ايامنا اذا كان الزوج قد وجد امرأة يعتقد انها اجمل من زوجته فيتزوجها دون ان يخبر زوجته ويظلمها ويعتبر هذا الزواج محرم عليه وليس حلالا.

  4. ما شاء الله الكل صار يفتي بالدين طيب ما هي الاية صريحة “وان لم تعدلوا فواحدة” صدق الله العظيم المشكلة انه اللي بحلل بس قرا الجزء الاول من الاية وترك الجزء الثاني وطبعا طبيعة الانسان ان يميل لطرف واحد وبذلك لن يكون عادلا
    بعدين ليش لا يحق للمراة ان تعرف بزواج زوجها لو ان تصرفه صحيح لما اخفى ذلا وبالعتمة مثل اللي بسرقوا على القليلة يعملها شوية احترام ويخيرها وهي تاخذ القرار المناسب اما يتصرف بهذه الطريقة فهذا عدم وفاء واحترام لها اختي لا تخافي لو انا مكانك بطلب الطلاق منه مش مهم شو يفكروا كل اللي حوالي المهم انت ترتاحي لانه ما حدا بنفع حدا يعني مين حاسس فيك وبالنار اللي عاشتيها بس الواحدة منا تخدم على زوجها واقل ما فيها الاحترام فش
    عالقليلة حافظي على كرامتك كوني قوية ولا تقلقي من شيء

  5. الله يثبتك عدين الله .خذي بالشرع وبما كتب بملاحظه المحمديه افضلك بالدنيا والاخره ولا يهمك الناس ربنا بنساش حدا

  6. شو هالهبل
    على اعتبار بتخفي اسرار البيت لليش النشر
    ثانيا من الحكي دار عمي سلفاتي فكر متخلف

    الواحد والوحده اذا في اي مشكله بجلس مع الطرف الثاني ويتحاور
    ومين معاشر شخص هالمده لازم يكون عارف كيفية الحوار معه

  7. سبحان الله
    قصة من هالنوع تجرف الكثير من التعاطف والتعقيبات وشباب يقتلون وحرمات تنتهك وارض تستباح لا تهم الناس ولا يلقون لها بال
    اخشى ان البلاء سوف يعم الجميع وحينها لا ينفع الندم

  8. لحد هسا مش قادر افهم ليش يعني الزوجات بدهن يوصلن لحد الطلاق اذا زوجها اتجوز عليها وين المشكله ووين العيب ووين الغلط اي زوجه او انثى تفسرلي المشكله بالموضوع ما يجوز شو فيها…ظ.

  9. اسالوا الرجال أشياء بتخص الدين لا يعرفون، لكن عندما تأتي لتعدد الزوجات يصبحون فقهاء، سبحان الله. اختلف صحابي مع زوجته، واشتد الخلاف بينهما فلم يجد ملجأ إلا بيت الخليفة يطرق بابه ويشكو إليه حاله، هكذا عوَّد عمر بن الخطاب الخليفة الراشد رعيته أن الإمام هو أقرب من يطرقون بابه ليحمل معهم همومهم، وهو يفضل ذلك لأنه يخشى أن تتعثر بغلة في أرض العراق فيُسأل عمر: لماذا لم يسوِّ لها الطريق. توجه الصحابي لبيت عمر بن الخطاب، وطرق الباب، وإذا بالصوت يصله من الداخل، إنه صوت زوجة عمر الصاخب الغاضب.. “فالخليفة في خلاف مع زوجته”.. هكذا حدث الصحابي نفسه، فتحرك بعيداً عن الباب، ولكن صوت الطرقة كان قد وصل إلى عمر، وكان لا بد أن يستجيب فلعل الطارق في حاجة، لا بد للخليفة أن يقضيها حتى ولو كان وقت راحته أو خلافه مع زوجته، فتح عمر الباب ليرى الصاحبي يولي مبتعدا.. يناديه عمر: يا هذا ماذا تريد؟ يعود الصحابي يقول: جئتك أشكو زوجتي فوجدتك تعاني مما أعاني منه، فما أردت أن أشغلك بحالي فيكفيك حالك، يبتسم أمير المؤمنين ويقول: يا هذا إنهن زوجاتنا؛ إن كرهنا منهن سلوكا قبلنا غيره، إنهن يربين أولادنا، ويقمن على شأننا، إني سمعت الرسول الكريم يقول: إن المرأة قد خلقت من ضلع أعوج، وإن أعوج ما في الضلع أعلاه؛ فإن أردت أن تستمتع بها فاستمتع بها على عوجها، وإنك إن ذهبت تقوِّمه كسرته، وإن كسر المرأة طلاقها، فاستوصوا بالنساء خيراً. العبره: الرحمه وتقوى الله

    1. هذا اثر موضوع ومكذوب لعمر بن الخطاب رضي الله عنه واصله من الروافض والا فنساء المسلمين سابقا حين سالت احداهن كيف تعاملن ازواجكن كان جوابها كما تعاملون ملوككم.
      وهذا الاثر فيه استنقاص لعمر رضي الله عنه وارضاه.

  10. كان الله في عونك والله يجيرك ويصبرك في مصيبتك. فكري منيح بعقلك. هل انت مستعده تستمري معه؟ هل اهلك مستعدين يساعدوك يبنولك مكان تسكني فيه؟ ما ردت فعلهم ستكون؟ هل الأفضل اخبارهم ام التكتم؟ هل سيبنون لك قريب من نساء الأخ وهل ستحتملين؟ ام ستخرجين من بلاء الى بلاء؟ انت وحدك تستطيعين الإجابة عن هذه الاسىله، ومع المعقب السابق استشيري شيخ ذو ثقه وتذكري اختي الدنيا ابتلاء للمؤمن إنما يوفى الصابرون اجورهم بغير حساب

    1. ما شاء الله كلام معسول بصبغه دينيه مع تلميح للطلاق….
      ليش شو عمل الرجل مخالف للشرع؟
      ممكن خطأه الوحيد اخفاء الامر عنها والا فالزواج حق كل رجل ما لم يخش الظلم والتفرقه اتقين الله تعارضن اوامر وحقوق الله فرضها

  11. ارضي يا خالتي بالواقع مش لحالك كثير صار هيك اشياء يمكن هاد عقد زواج قديم والي تجوزها دشرتو او بدهاش اياه واشي وفات الصبر مفتاح الفرج تخربيش بيتك بإيدك وكوني اقوى منو واشطر منو وعاملي بحب وحنيه وصدقه ولا كأنو في اشي وصير احسن معو وقتها بخجل من حالو وبندم وبكون متل الخاتم باصبعك.

  12. عاده الزوج الذي اصله من الضفه يحن الى اهله واقاربه حتى لو تزوج من اسرائيليه كزواج مصلحه
    ممكن هالانسان بدو يستر على وحده من شعبه فلسطينيه مش عيب.وانا بعرف شيخ من البلد هو بنفسه بعقد القران بين الزوجين

    1. الرسول صلى الله عليه وسلم ما اتزوجش حتى يستر عليهن !! اتزوج حتى يبين لنا ما الحكمة من ذلك انه اذا كانت الزوجة مريضة يحق للرجل ان يتزوج واذا ماتت واذا كانت عاقر . وعندما تزوج اليهودية فاسلمت وذلك حتى يرينا انه اذا ارادنا ان نتزوج امراة من غير ديننا فعليها ان تسلم… مين حالكم انه كل وحدة سمعتها مش منيحة انه لازم تتزوجها على مرتك حتى تستر عليها ! مين انت حتى تستر ؟ ربنا الستار .

  13. على اعتبار ان اقوالك صحيحة، فهو رجل يعمل بالظلام، وكأنه يريد ان يخفي “غلط” ثم بعد كشف امره، يستقوي عليك!! اي وقاحة هذه؟! ثم فهو ركض ورا شهواته الانانية، ضاربا بعرض الحائط كرامتك واولادك وبيتك. فاي وقاحة واي سخف هذا؟! اهذا “الجميل” الذي يرده لك؟! تبا لهم لهكذا رجال. لا يمكن لي ان انصحك بالطلاق او غيره، لان هذا قرار شخصي، لكن اسألي نفسك سؤال واحد: اهذا الرجل الذي كنتي ستكملين معه مشوار حياتك؟! دمت بكل خير

    1. ما شاء الله عنك فقيه.
      للرجل ان يتزوج 4 نساء مع وجود القدره والعدل بينهن وليس في هذا استنقاص لاي واحده منهن ولكن كثير منا معاقون فكريا والله المستعان

  14. مش فاهم انا. قتل قتيل الزلمه يعني؟ ولا كفر بما انزل على رسول الله؟ سع ظايل معه محل لثنتين.

    1. לא מגיע לו , כי הוא צריך לשאול אותה אם היא מרוצה שהוא יתחתן . והי מש מקסרה פי ובולאדו ומש מרידה ולא מיתה חתא יתגוז עליהא

  15. الله يصبرك ويهونها عليك الافضل ما تطلبي الطلاق وانا بفضل تستشيري الشيخ سامي جباره لانو هو اصدق شيخ بالبلد مع احترامي لباقي المشايخ

  16. ( فالصالحالت قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله )) سورة النساء آية 34 .

    ·قال ابن كثير رحمه الله تعالى : (( فالصالحات )) أي : من النساء . (( قانتات ))، أي : مطيعات لأزواجهن . (( حافظات للغيب )) أي : تحفظ زوجها في غيبته فى نفسها وماله . (( بما حفظ الله )) أي : المحفوظ من حفظ الله .

    ·وقال صلى الله عليه وسلم : ” إذا صلت المرأة خمسها ، وصامت شهرها ، وحفظت فرجها ، وأطاعت زوجها ؟ قيل لها : ادخلي الجنة من أي الأبواب شئت ” رواه الحاكم وصححه الألباني.

    ·ومن صفات الزوجة الصالحة أنها تسر زوجها إذا نظر إليها ، وتطيعه إذا أمرها ، ولا تخالفه في نفسها ولا ماله بما يكره ، قال صلى الله عليه وسلم : “خير النساء التي تسره إذا نظر، وتطيعه إذا أمر، ولا تخالفه في نفسها ولا ماله بما يكره ” رواه أحمد والنسائي والحاكم.

    ·أيتها الزوجة: ألا تريدين أن تدخلي الجنة بسلام ، وتكوني خير متاع الدنيا كما قال صلى الله عليه وسلم ؟ فكوني إذن امرأة صالحة ، قال صلى الله عليه وسلم : ” الدنيا متاع ، وخير متاعها المرأة الصالحة ” رواه مسلم .

  17. عفى الله عما سلف خليك عند جوزك واياك تخرفي مخلوق وحتى اولادك صعبه بس بدك تتحملي لانه زوجك يا اخت متزوج شرعا نقطة .

  18. يا اختاه أسألك بالله لو علمت ان زوجك يخونك مع اخرى هل تغفيرن ؟ ام ان الخيانة تغفر والزواج لا يغفر يا معشر المسلمين لم تحرمون ما احل الله ؟؟ ارض بزواج زوجك ولا تخربي بيتك بيدك بل ساهمي في إعمار بيت اخر وابنتغ بذالك وجه الله والله ولي التوفيق

  19. ليه دايما لازم نسامح ليه منخاف من الفضيحه وليه وليه ……بدانا لو كنت في مكانك اضع حد لحياتي نعوا ويفعل ما يشاء

  20. يحق لكل انسانة متزوجة من مسلم طلب الطلاق في وقت وترد له ماله ( المؤخر ).

    اما السؤال هل يحق له الرواج دون موافقة او معرفة زوجته

    الجواب نعم

  21. ابقي على الوضع على ما هو عليه وارضي بالامر الواقع احسن من خراب هذا البيت وضياع الاولاد ان كان فعلا يعاملك معاملة حسنه ابقي عليه زواجه الثاني ليس نهاية العالم

  22. ربنا شرع ليش احنا النساء نمنع،والله يتزوج ولا يصاحب ويزني ويمشي بالحرام.انا متزوجة من عشرين سنة وعندي أربعة أطفال والله لو جوزي بده يتزوج لاسمحله ليش مين انا جنب شرع ربنا.حبيبتي الله يرضى عليك بالعكس كوني قدوة للمجتمع الخربان الي مستعد يغضب ربنا وعنده المهم رضى الناس.طز بالسلفات والنَّاس والي مش عاجبه ينتحر ونصيحة يمكن ييجي يوم وابنك يتزوج عمرته او بنتك جوزها يتجوز عليها الدنيا دوارة وبس الغبية الجاهلة الي بتخرب بيتها ،في جيزانهم خانوهن وصاحبوا بس سكتن عشان ما يخربن بيتهن وانت الي جوزك مشي بالحلال عشرع ربنا .اختي ربنا يسعدك ويرضى عليك نصيحة هاي فرصة تكسبي فيها جوزك وتحمي بيتك وترضي ربك وما تقولي ما قصرت لان التضحية فيها بركة اختي

  23. لا حول ولا قوه الا بالله بعين الله ولتكوني من الصابرات
    يعني بما انك بتقولي ان الزواج تم من ست سنوات ولم تشعري بشىء بالعكس علاقتك مع زوجك جيده ولا ينقصك شيء وانت مرتاحه وسعيده بحياتك هذا يعني ان زوجك راعى المساواه والعدل بينك وبين الاخرى اذا كان من الاحرى بك ان تكشفي له امر معرفتك بالامر بطريقه وديه دون مشاكل
    فلا يمكنك ان تحرمي ما احله الله وخاصه انه بشرع الله وبالعدل
    اصلحي الامور بينك وبين زوجك وتوكلي على الله ولتبقى الامور كما هي وليكن فضلا منك عليه ان لا تفضحيه كما قال وهكذا تكسبي وده اكثر وتظلي سيدة بيتك معززه مكرمه وابناءك معززين مكرمين لكن يجب ان تتعرفي على الاخرى وان كان له اولاد منها وذلك للمستقبل ولعلاقات الرحم بين الابناء

  24. هذا حقه الشرعي , ولي مش معجبه الدين الاسلامي يدورله على دين ثاني ويطلع من دين الاسلام.
    وكل واحد بحكي كلمه مش بمحلها عن هذا الشخص رح يبعثله حسناته,
    ونصيحتي للأخت الي جوزها متجوز اتقي الله لو جوزك راح خانك بلحرام كان رحته لطيبه نت,
    خلص جهل بلدين!!!

  25. ادعي الله ان يفرج عنك ويخرجك من هذا الوضع واصبري واحتسبي ولا تتنازلي عن حقوقك والزمي البيت انت والاولاد فاذا حدث شرا منه فتوجهي لهيئة حقوق المرأه ولا تترددي في ذالك

  26. اول اشي لازم تعرفي شو نيته واذا بدو يكمل معك او زوجته الثاني..لازم يقرر احسمي امرك يا انتي يا هي..في حال انه اختار زوجته الثانية معناها لازم تطلبي الطلاق ..واذا اختارك انتي بتكملي معه حياتك والايام بتداوي الجروح لانه بهاي الحالة الاولاد اللي بعانو بدون اب او بدون اموانشاء الله بتتوفقي بحياتك وبتسعدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *