أخبار عالميةالأخبار العاجلة

ترامب: نيويورك تايمز متهمة بإفشال محاولة لقتل البغدادي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يتهم صحيفة نيويورك تايمز بأنها أفشلت محاولة قامت بها الولايات المتحدة لقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

1-966776

اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب صحيفة نيويورك تايمز, بأنها أفشلت محاولة قامت بها الولايات المتحدة لقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وكتب ترامب على صفحته بتويتر إن “نيويورك تايمز الفاشلة أحبطت محاولة الولايات المتحدة لقتل الإرهابي المطلوب البغدادي”، معتبرا ذلك مثالا “على اجندتهم السيئة النية على صعيد الأمن القومي”.

ويبدو أن ترامب يشير إلى تصريحات للجنرال الأميركي طوني توماس خلال مؤتمر صحافي في أسبن بكولورادو أكد فيها أن القوات الخاصة الأميركية كانت “قريبة جدا” من زعيم تنظيم داعش عام 2015 لكنها فقدت أثره بعد تسريبات صحافية.

وأضاف توماس “كان تقدما جيدا جدا. لكن المؤسف أن الأمر كشف في صحيفة وطنية كبرى بعد نحو أسبوع ولم يعد هذا التقدم ذا فائدة”.

ونشرت نيويورك تايمز في حزيران/يونيو 2015 مقالا أوردت فيه أن القوات الأميركية وضعت يدها على كمية كبيرة من المعلومات تشرح تفصيلا كيفية تخفي زعيم الإرهابيين. وأشار المقال خصوصا إلى استخدام قيادات داعش نساءهم لتبادل الرسائل بينهم.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الجمعة أن البغدادي لا يزال “حيا” رغم تقارير عدة أشارت إلى مقتله أخيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *