الأخبار العاجلةالعالم العربي

الازهر الشريف يطالب بتحرك عاجل لانقاذ الاقصى

الأزهر الشريف يطالب بتحرك عربي واسلامي ودولي عاجل لانقاذ المسجد الأقصى من انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي. 

1 (1)

اصدر الأزهر الشريف بيانا عاجلا مطالبا بتحرك عربي واسلامي ودولي عاجل لانقاذ المسجد الأقصى من انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي.

 واضاف البيان ان الأزهر الشريف يتابع بقلق بالغ تصعيد قوات الإحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك، محذرا من استمرار الانتهاكات بحق أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ، والتي من شأنها استفزاز مشاعر المسلمين حول العالم وتهديد استقرار المنطقة بأسرها.

 واكد البيان على رفض الأزهر الشريف القاطع لكافة الإجراءات الاستفزازية التي اتخذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المصلين الفلسطينيين الراغبين في أداء شعائرهم الدينية في المسجد الأقصى ، وما تبعها من اعتداءات وحشية عليهم ما أسفر عن إصابة الشيخ عكرمة صبري مفتي القدس السابق وخطيب المسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى عشرات الفلسطينيين المرابطين أمام المسجد الأقصى .

 واوضح ان الأزهر الشريف يحيي صمود الشعب الفلسطيني المناضل بشبابه وشيوخه ونسائه وأطفاله ومرابطيه ، مطلقا نداء عاجلا إلى قادة العالم العربي والإسلامي وأحرار المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية للتحرك فورا لانقاذ المسجد الأقصى المبارك من غطرسة الاحتلال الإسرائيلي ووقف مخططاته الخبيثة الرامية إلى تهويد القدس والسيطرة على المسجد الأقصى المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *