صحة

اختاروا هذه المشروبات لصيف منعش

فصل الصيف من الفصول المميزة للعام نظراً لأننا جميعاً نذهب على البحر ونمارس العديد من الأنشطة المتنوعة بحيوية.

1384142

لكن نشاطنا يشهد أيضاً العديد من الأزمات الصحية بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الذي يعرض للإصابة بالجفاف والاختناق وضيق التنفس خاصة لكبار السن والأطفال. لذا يجب الحرص على تناول قدر كبير من المشروبات الطبيعية والمياه لتجنب الإصابة بالأمراض أو الوعكات الصحية. سوف نستعرض عدد من المشروبات الطبيعية التي يسهل عملها في المنزل وأخذها أثناء العمل لشربها حين الشعور بالعطش الشديد او على مدار اليوم. تتميز بطعمها اللذيذ الذي يتحدى حرارة الصيف وتجنب تماماً تناول المشروبات الساخنة التي تجري الدورة الدموية والتي يتم الحرص على تناولها خلال فصل الشتاء.

1- للزبادي أهمية كبيرة على الصحة العامة فهو يرطب المعدة ويساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي.

2- يتميز عصير التفاح باحتوائه العديد من الفوائد للبشرة والشعر حيث يساعد في علاج التهابات الجلد والحكة وتشقق الجلد والتجاعيد.

3- تساعد الفراولة على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة مما يجعلها تحافظ على صحة الخلايا والأنسجة وسلامة القلب وتساعد على التئام الجروح.

4- يساعد عصير الموز والجوافة باللبن على تعزيز صحة الجهاز المناعي وإعطاء الجسم حيوية وطاقة مميزة ويعالج الخمول والكسل لدى الأطفال والكبار أيضاً.

5- عصير الطماطم من المشروبات التي تزيد من انتعاش الجسم كما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم خاصة للرياضيين فهو بديل طبيعي ومن عن مشروبات الطاقة.

1384150

1384151

1384157

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *