3أخبار محليةالأخبار العاجلة

ابقاء البوابات الالكترونية بالاقصى

مجلس الوزراء الامني الاسرائيلي المصغر ” الكابينت” يقرر ابقاء البوابات الالكترونية التي جرى نصبها على مداخل المسجد الاقصى .

البوابات الالكترونية

قرر مجلس الوزراء الامني الاسرائيلي المصغر ” الكابينت” ابقاء البوابات الالكترونية التي جرى نصبها على مداخل المسجد الاقصى .

 وقالت مصادر عبرية “انه وفي نهاية المناقشات التي استمرت حوالي 4 ساعات قرر الكابينت على ابقاء أجهزة الكشف عن المعادن في مكانها عند مداخل وبوابات الاقصى”.

وادعى مكتب نتنياهو في بيان مقتضب ان “اسرائيل ملتزمة الحفاظ على الوضع القائم في الحرم القدسي وحرية الوصول إلى الأماكن المقدسة، وتلتزم بالحفاظ على أمن جميع المصلين والزوار إلى جبل الهيكل”.

 من جهتها دفعت قوات الاحتلال الاسرائيلي في ساعات الفجر الاولى بقوات كبيرة من الجيش والشرطة الاسرائيلية الى البلدة القديمة وبوابات الاقصى وشرعت بنصب سواتر حديدية جديدة على مداخل البلدة القديمة لمنع وصول المرابطين الى ساحات الاقصى خاصة في جمعة الغضب التي دعت اليها القوى الوطنية والاسلامية اليوم في القدس والضفة الغربية .

 هذا واظهرت بعض مقاطع الفيديو والصور التي جرى تداولها من البلدة القديمة قيام المرابطين بالنوم في شوارع البلدة القديمة تمهيدا للمشاركة في يوم جمعة الغضب، خاصة ان قوات الاحتلال شرعت بنصب حواحزها في محيط البلدة لمنع وصول المقدسيين وفلسطينيي الداخل للمشاركة في صلاة الجمعة اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *