2أخبار الطيبةالرياضة في الطيبة

أنس عازم من الطيبة يتألق ضمن المنتخب الإسرائيلي في مكابيا

حاز حارس المرمى أنس عازم على ثقة المدرب غادي برومر وأضحى أول لاعب من الطيبة يشارك في مسابقة عالمية ضمن صفوف المنتخب الإسرائيلي، وأصغر لاعب فيه من حيث العمر

أنس عازم (3)
من اليسار أنس عازم بزي المنتخب

حافظ حارس المرمى إبن مدينة الطيبة أنس عازم ( 16 عاما) على شباك نظيفة، في فوز منتخب الشبيبة أ الإسرائيلي لكرة القدم على نظيره الفنزويلي بتفوق 11 هدفا، بالمباراة التي أقيمت أمس الإثنين، على ملعب أتوس في مدينة حيفا شمالي البلاد، ضمن مسابقة ألعاب مكابيا الـ20.

وكان مدرب المنتخب غادي برومر -نجم مكابي تل أبيب السابق-، قد استدعى أنس بشكل استثنائي سويا مع مدافع فريق نيويورك ريد بولز الأمريكي، ليئور هخط، البالغين من العمر (16 عاما) ليشاركا في المنتخب الوطني، الذي يضم لاعبين حتى جيل ( 17 عاما)، ليصبحا أصغر لاعبيْن في المنتخب.

ويضم المنتخب الاسرائيلي بمعظمه لاعبين يلعبون في الدرجات العليا، عدا أنس عازم، الذي وقع عليه الاختيار عليه من فريق شباب الطيبة، بعد تألقه هناك، ما يعتبر دليلا على أنه يتحلى بأداءه رفيع يعادل أداء اللاعبين من الدرجات العليا، وإلا لما وضع الطاقم الإداري بالمنتخب ثقتهم به.

وهذه هي المرة الثانية التي يشارك بها أنس في منتخب إسرائيلي لكرة القدم، بعد أن استدعي السنة الماضية لتشكيلة منتخب الشبيبة ج، حينها قال مدربه عبد ربيع ” أنه ولأول مرة يصل لاعب من الطيبة إلى منتخب اسرائيل عبر الطيبة، وليس عبر فريق كبير كحيفا أو تل ابيب”.

وتحتوي تشكيلة المنتخب الاسرائيلي على 3 لاعبين عرب (غير أنس) وجميعهم يلعبون في فريق مكابي حيفا، وهم الحارس شريف كيوف من قرية عسفيا، ولاعبا الوسط محمد غدير من بير المكسور، وإبراهيم جوابرة من قرية الفرديس.

أنس عازم (4)
تشكيلة المنتخب ويظهر بها أنس يحمل الرقم 22

المنتخب الإسرائيلي

وبالرغم من أن المنتخب الإسرائيلي يلعب أمام لاعبين أكبر منهم سنا ( 18 عاما- المحرر)، إلا أنه سجل نتائج طيبة حتى الآن جعلته يتصدر المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة واحد عن جنوب إفريقيا التي فاز عليها برباعية دون رد، بعد أن تعادل مع إنجلترا إيجابيا بالنتيجة1-1، ليفوز أيضا على إسبانيا 11-0 بمباراة أدخل بها أنس عازم بديلا في بداية الشوط الثاني.

وسيخوض المنتخب الاسرائيلي غدا الاربعاء مباراته أمام المنتخب الألماني، علما أنه ضمن الوصول للنصف نهائي الذي سيجري يوم الجمعة الوشيك، على أن تقام المباراة النهائية يوم الأحد القادم، أما السبت فستجري مباراة تحديد أصحاب المراتب الثالثة والرابعة.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات الولايات المتحدة، الارجنتين، المكسيك، استراليا، البرازيل وكندا على التوالي.

وتعتبر مكابيا – أو كما يحلو للبعض تسميتها بدورة الألعاب الأولمبية اليهودية- ثالث أكبر حدث متعدد الرياضات ( 47 رياضة) في العالم، وتحتضنها إسرائيل بمشاركة 10 آلاف رياضي من 80 دولة، يشاركون بـ3000 مسابقة، وتوزع في النهاية 2100 ميدالية.

أنس عازم (1)
أنس عازم
أنس عازم (2)
لائحة المجموعتين. المنتخب الإسرائيلي في الصدارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *