اليوم |
اغلاق
اغلاق

في مثل هذا اليوم … عملية الوهم المتبدد واختطاف شاليط

الكاتب: | نشر يوم 25.07.2017 الساعة 11:01 | ضمن التصنيف من ذاكرة النكبة | لا توجد تعليقات على في مثل هذا اليوم … عملية الوهم المتبدد واختطاف شاليط

تمكن عناصر المقاومة في مثل هذا اليوم قبل 11 عاما، بخطف الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، من دبابته بمحاذاة مدينة رفح

جلعاد شاليط

جلعاد شاليط لدى إطلاق سراحه

في فجر 25 يونيو /  تموز 2006 استهدفت عملية الوهم المتبدد لكتائب القسام، ألوية الناصر صلاح الدين وجيش الإسلام  قوة إسرائيلية مدرعة من لواء جفعاتي كانت ترابط ليلاً، في موقع كرم أبو سالم العسكري التابع للجيش الإسرائيلي على الحدود بين مدينة رفح الفلسطينية وإسرائيل.

ونجح عدد من المجاهدين الفلسطينيين من التسلل عبر نفق أرضي كانوا قد حفروه سابقاً، تحت الحدود إلى الموقع الإسرائيلي، مما ساعدهم في مباغتة القوة الإسرائيلية.

وانتهى هذا الهجوم بمقتل جنديان وإصابة 5 آخرين بجروح وأسر شاليط ونقلة إلى مكان آمن في قطاع غزة.

ويذكر أن عملية أسر الجندي شاليط كانت من أكثر العمليات الفدائية الفلسطينية تعقيداً منذ اندلاع انتفاضة الأقصى الثانية، إذ تمكن المقاتلون الفلسطينيون من اقتياد الجندي الأسير إلى عمق القطاع بسرعة فائقة رغم التعزيزات الجوية الإسرائيلية الفورية في الأجواء، وخصوصاً في سماء مدينة رفح قرب مكان تنفيذ الهجوم.

عقب هذه العملية قام جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الداخلي الشاباك بتنشيط مئات من عملاءه في قطاع غزه، للبحث وللتحري عن مصير شاليط ومكان اعتقاله وهوية محتجزيه.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21