أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيليةفلسطين 67

نتنياهو يأمر ببدء حفر أساسات مستوطنة “أميخاي”

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعلن أن حكومته بدأت حفر أساسات مستوطنة “أميخاي”، أول مستوطنة جديدة في الضفة الغربية المحتلة منذ 20 عاما، عشية وصول المبعوث الأميركي غاريد كوشنر.

1

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حكومته بدأت يوم الثلاثاء حفر أساسات مستوطنة “أميخاي”، أول مستوطنة جديدة في الضفة الغربية المحتلة منذ 20 عاما، عشية وصول المبعوث الأميركي غاريد كوشنر.

ونقلت وكالة رويترز تغريدة لنتنياهو عبر موقع تويتر، قال فيها: “بدأ العمل اليوم في الموقع، كما وعدت، لبناء المستوطنة الجديدة”.

وتضمنت التغريدة صورة للمعدات وهي تحفر في موقع صخري، وكان نتنياهو يشير إلى مستوطنة “أميخاي” التي سيقيم فيها حوالي 300 مستوطن تم إجلاؤهم في فبراير/شباط، من موقع عامونة الاستيطاني بعد أن قضت المحكمة العليا الإسرائيلية بأن منازلهم شيدت بشكل غير قانوني على أرض مملوكة لفلسطينيين.

وكان البيت الأبيض أعلن، يوم الأحد، إن كوشنر، وهو زوج ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يصل إلى الأراضي الفلسطينيّة يوم الأربعاء، وأنه وجيسون جرينبلات، أحد كبار مساعدي الأمن القومي الأميركي الذي وصل إلى كيان الاحتلال، أمس الإثنين، سيلتقيان بمسؤولين “إسرائيليين” وفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *