اليوم |
اغلاق
اغلاق

بعد 33 عاما من العطاء- المربي تحسين حاج يحيى ما زال مثالا للمعلم المكافح

الكاتب: | نشر يوم 21.06.2017 الساعة 23:00 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةطيبيون وطيبياتهذه طيبتي | 14 تعليق على بعد 33 عاما من العطاء- المربي تحسين حاج يحيى ما زال مثالا للمعلم المكافح

المربي “تحسين حاج يحيى” يتسلم شهادة لقب ثان في التربية الصحية والبدنية، بعد عمر تجاوز الستين عام، ووسط عطاء لا يخفت ولا يمل!.

tn6

استلم قبل اسبوع المربي “تحسين حاج يحيى” شهادة لقب ثان في التربية الصحية والبدنية، وليس بجديد بأن معلما يحقق هذه الشهادة صعوبة تحقيقها، لكن ما يميز الاستاذ والمربي تحسين حاج يحيى انه يحرز هذه الشهادة بعد عمر تجاوز الستين عاما.

قلب جميع الموازين

الاستاذ والمربي تحسين حاج يحيى قلب جميع الموازين في المجتمع العربي خصوصا ببعد جيل الـ 50 وبعد كل العطاء، تخفت طاقته بعد 25 سنة من التعليم، لكن المربي تحسين حاج يحيى عكس تلك الموازين، فبجيل الـ 60 تخرج من الجامعة مع لقب ثاني وما زال يقدم لطلابة خدمات كأنه لا يزال معلما جديدا، يتمتع بطاقات، خاصة وانه عمل في في سلك التعليم ما يقارب 33 عاما.

كلمات حق تقال بحق الاستاذ تحسين حاج يحيى

وفي حديثنا مع زميله الاستاذ “علاء عويضة” قال: “انا اتعجب عندما اشاهد الاستاذ تحسين كيف يتعامل وكيف ما زال توجد لديه القدرات لتحمل الكم الهائل من الضغوطات من طلاب ومشاكل في المدرسة، انا اعمل في سلك التعليم نحو 13 عاما، واشعر احيانا بالملل لكن عندما اشاهد الاستاذ تحسين حاج يحيى اشعر بقوة كبيرة ويمنحني ثقة بالنفس، لانه بمجرد ان تشاهد رجلا لديه احفاد يعمل بهذه الطاقة كأنه معلما جديدا، فهذا بحد ذاتة انجاز لهذا المعلم وهو مثال حي لكل المعلمين المبتدئين وحتى المعلمين ذوي خبرة في المجتمع العربي”.

اما عن ابنته “رماء حاج يحيى”، قالت: “انا اعتبر والدي رجلا عظيما فهو قدوتي وسندي في الحياة، انا سعيدة جدا من اجلة ومن اجل اللقب الذي حققه في جيل الـ 60 عام، نحن نعلم ان المعلم بعد جيل الـ50 حتى في غالب الاحيان يبدأ باليأس ويبدأ في تفكير بحلول قصيرة لتهربه من المشقات في المدرسة والطلاب، لكن هذا الرجل استطاع ان يقلب الموازين وان يتخرج مع لقب ثاني، عندما نرى ابي انا واخوتي بهذه الصورة فهو يمنحنا الطاقة الهائلة في المكافحة وخوض معارك، باختصار انا جدا سعيدة بعزيمة ابي وفخورة به لابعد مدى”.

الاستاذ والمربي تحسين حاج يحيى ابحر في سلك التعليم لمدة 33 عاما وما زال مستمر في تقديم الابداعات لطلابة ومساعدة زملائه المعلمين فهو يشغل الكثير من المناصب في المدرسة ولا يكل من تقديم الخدمات لكل من قصده في خدمة.

tn1

tn2

tn3

tn4

tn5

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 14

  1. كل الاحترام الف مبروك استاذ تحسين والى الاستاذ مأمون ادريس عبد القادر كل الاحترام لك ايضا فأنت معلم رائع

  2. أ. مأمون إدريس / عبد القادر :

    تتعطل لغة الكلام على فصاحتها ، وتضيق العبارات على سعتها والكلمات على رحابتها ، ويقف واجمًا حيالك نعت الواصفين ووصف المادحين ، لأن القامات العاليات والنجوم الزاهرات والجبال الراسيات ، لا توفيها حقها أية تعبيرات ، لأنك وبحق معلم عزّ نظيرك وقلّ مثيلك، تفردت بسمات وقدرات ميزتك عمن دونك من أهل التربية والتعليم .
    عرفت أستاذنا قبل زمالتنا ، مدربًا للسباحة وفي الإرشاد بالمخيمات الصيفية سنينا عددا ، ومنه جاء التعلق بالرياضة وممارستها . وبعدها تآخينا صحبة وزمالة في المدرسة مدة ستة عشر عامًا ، وعليه فإن علاقتنا لها من العمر ردحًا من الزمن طويل .
    تعلمت من أستاذنا ؛ اللين من غير ضعف والقوة من غير عنف والحرص من غير بخل والجود من غير سرف .
    ولقد جاءت ملازمتي لأستاذنا نتاج نصيحة لشقيقي بأن أظل إلى جانبه لأتعلم منه مهارات التعامل مع الطلاب والناس على اختلاف قدراتهم وسلوكهم ومشاربهم ، فأستاذنا يتمتع بقدرة كبيرة متميزة في احتواء الأزمات وفك النزاعات وحل الخصومات ، وهو مثل يحتذى به نحو قيم المسؤولية والإنتماء والتضحية والوفاء ، فحُق له النجاح والتألق والارتقاء .

    أبا صهيب ؛ كثيرًا ما كنت لي الناصح والموجه والمرشد في كل مناحي الحياة ، بكل المجالات وعلى جميع المستويات ، فالشكر موصول لك .

    كما عهدتك دائمًا ؛ أخي وصديقي وزميلي وأبي ؛ منتجًا ، مبدعًا ومتألقًا .
    ويصدق فيك تجسدًا ؛ بكل ما حوت حياتك الزاخرة الماجدة والواعدة رغم سنك ، قول شوقي :
    وخذ لك زادين من سيرة ومن عمل صالح يدخر
    وكن في الحياة عفيف الخطى شريف السماع ، كريم النظر
    وكن رجلًا إن أتوا بعده يقولون : مرّ وهذا الأثر

  3. عبير عبد القادر الناشف :

    كل الإحترام أستاذ تحسين. قدماً وإلى الأمام. مع فائِق إحترامي وتقديري.

  4. ابو البلد :

    فعلا رجل والرجال قليل.كل الاحترام

  5. الشيخ محسن :

    الى استاذي وصديقي ابو صهيب الف الف مبروك وبحق بتستاهل كل خير قدماً والى الأمام
    الي زيك والله إقلال

  6. الف مبروك ودمت بالف خير

  7. احسان عاصي :

    كل الاحترام صديقي وزميلي ابا صهيب.

  8. استاذي ومن بعد ذلك استاذ لابني
    تعجز الكلمات ويجف اليراع عن شكرك والامتنان لك
    دمت ذخرا للطيبة وابناء وبنات الطيبة ورزقك الله من حيث لا تحتسب وامدّ بعمرك ومنحك الصحة والعافية

  9. كل الاحترام الك استاذ والله قلال الي زيك

  10. سعيد بهدوره :

    كنت لنا الاب قبل قبل الاستاذ وكنت المربي قبل المعلم
    اطال الله بعمرك ابو صهيب يا طيب

  11. الاستاذ تحسين وانا أحد طلابه انسان وقمة الانسانيه في التعامل مع طلابه ومع المجتمع عرفته قبل ٣٠ سنه وما زال بنفس الهمه والنشاط والعطاء … الله يعطيه الصحه والعافيه نموذج يحتذى به…

  12. الاستاذ تحسين نعم الانسان ونعم المعلم كان يعمني في المخيم الصيفي قبل 35 سنه ولليوم اذكره بالخير الى المزيد من تلعطاء استاذي

  13. كل الاحترام

  14. عادل امام :

    الف مبروك ابو صهيب قدما والى الامام

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21