أخبار عالميةالأخبار العاجلة

وسائل إعلام: التحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية يطال صهر ترامب

يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي أي” مع جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في قضية تدخل محتمل لروسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وكوشنر هو مستشار أساسي لترامب في السياسة الخارجية. لكن التحقيق معه لا يعني أنه متهم بارتكاب أي جرم، ويعتقد المحققون أن لديه معلومات مهمة تتعلق بالقضية.

10
أفادت وسائل إعلام أمريكية الخميس أن جاريد كوشنر، صهر الرئيس دونالد ترامب وكبير مستشاريه، هو أحد الأشخاص الذين يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي” حاليا باحتمال ضلوعهم في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وبحسب شبكة “إن بي سي” فإن المحققين الفدراليين “يعتقدون أن كوشنر لديه معلومات مهمة تتعلق بتحقيقهم”، مشددة على أن هذا لا يعني أن زوج إيفانكا ترامب متهم بارتكاب أي جرم.

أما صحيفة واشنطن بوست فقالت من جهتها إن المحققين مهتمون بمعرفة المزيد عن “سلسلة اجتماعات” شارك فيها جاريد كوشنر إضافة إلى طبيعة اتصالاته مع روسيا.

وكوشنر الذي يعتبر مستشارا أساسيا لترامب في قضايا السياسة الخارجية التقى خصوصا السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك في كانون الأول/ديسمبر ومصرفيا روسيا.

والتحقيق الذي يجريه “الإف بي آي” تحت إدارة مدع خاص هو روبرت مولر يرمي إلى جلاء الحقيقة بشأن ما إذا كان هناك أي “تنسيق” بين أعضاء في الحملة الانتخابية لترامب والحكومة الروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *