الأخبار العاجلةالعالم العربي

مصر: إحالة 48 مشتبها بهم في الاعتداءات على الكنائس إلى القضاء العسكري

 النيابة العامة المصرية تحيل 48 شخصا إلى القضاء العسكري للاشتباه بتورطهم في الاعتداء على ثلاث كنائس مصرية في يناير/كانون الثاني وأبريل نيسان من العام الجاري.m
أعلنت النيابة المصرية الأحد أنها أحالت أمام القضاء العسكري 48 شخصا للاشتباه بتورطهم في الاعتداءات علىالكنائس القبطية الثلاث منذ كانون الأول/ديسمبر والتي كان تنظيم “الدولة الاسلامية” قد أعلن مسؤوليته عنها.

وبحسب بيان صادر عن النيابة العامة سيحاكم المتهمون ال48 وبينهم 31 أودعوا السجن في إطار هذه الاعتداءات وفي قضية مقتل ثمانية من الشرطة في كانون الثاني/يناير في هجوم على نقطة تفتيش جنوب غرب البلاد.

وأضاف البيان أنهم سيحاكمون لاتهامهم “بتولي قيادة بجماعة داعش الإرهابية وتأسيس خليتين لها بمحافظتي القاهرة وقنا والانضمام إليها والمشاركة فيها وارتكابهم وقائع تفجير الكنائس الثلاث وتصنيعهم وحيازتهم سترات وعبوات وأسلحة نارية وذخائر والالتحاق بتنظيم داعش وتلقيهم تدريبات عسكرية بمعسكرات تابعة للتنظيم بدولتي ليبيا وسوريا”.

في التاسع من نيسان/أبريل استهدف انتحاريان من تنظيم “الدولة الإسلامية” كنيستين في شمال مصر في طنطا والإسكندرية ما اسفر عن سقوط 45 قتيلا. وفي كانون الأول/ديسمبر قتل 29 شخصا في اعتداء مشابه استهدفكنيسة في القاهرة.

وفي الأشهر الأخيرة توعد التنظيم المتطرف بمضاعفة الهجمات ضد الأقلية القبطية في البلاد التي تشكل نحو 10% من سكان مصر التسعين مليونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *