3أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

قوى رام الله: يوم زيارة ترامب يوم غضب ومسيرات شعبية

القوى الوطنية والاسلامية في رام الله، دعو الشعب لاعتبار زيارة ترامب لفلسطين (يوم الثلاثاء) يوم غضب شعبي عارم، ويوما للمسيرات الشعبية المؤكدة على تمسك الشعب بحقوقه المشروعة في العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني في دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

مسيرة العودة الى قرية خبيزة 2013

دعت القوى الوطنية والاسلامية في رام الله، اليوم السبت، الشعب لاعتبار زيارة ترامب لفلسطين (يوم الثلاثاء) يوم غضب شعبي عارم، ويوما للمسيرات الشعبية المؤكدة على تمسك الشعب بحقوقه المشروعة في العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني في دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وأكدت القوى رفضها للموقف الأميركي المنحاز للاحتلال، رافضة الضغوط للعودة للمفاوضات برعاية أمريكية.

ودعت الى تكثيف الفعاليات والانشطة المساندة للأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ 34 على التوالي، وحملات مقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

كما أكدت على الاضرابات الشاملة كما ورد في بيان اللجنة الوطنية يومي الاحد من الساعة 11- 2، والاثنين اضرابا شاملا في الضفة والقطاع وأراضي الـ 48، وتشكيل اللجان الشعبية في القرى والأرياف والتصدي للمستوطنين وإغلاق الشوارع أمامهم.
وفيما يلي نص البيان:

“نداء التوحد والانصهار مع اسرانا البواسل 

يا جماهير شعبنا البطل يا فرسان الانتفاضة على خطوط التماس والاحتكاك مع الاحتلال ومستوطنيه يا اخوة الشهداء الابرار واحبة الاسرى ايها المدافعين عن فلسطين وطنا وهوية يا من تصنعون فجر الحرية القادم رغم انف الاحتلال… يدخل الاسرى في سجون الاحتلال وهم ماضون بمعركتهم الخاوية حتى الانتصار مرحلة بالغة الدقة والحساسية ويسطرون صفحات من المجد والبطولة دفاعا عن الكرامة الوطنية والانسانية بارادتهم رفضا لكل اجراءات الاحتلال وادارات سجونه الفاشية.

اننا مدعوون جميعا للارتقاء بمستوى الالتفاف الشعبي والحراك الجماهيري اسنادا لاسرانا البواسل باوسع اشكال الانخراط والانصهار الشعبي والتوحد الميداني وتكثيف الفعاليات والانشطة وفي مقدمتها الفعل الشعبي المقاوم للاحتلال.

اننا واستنادا لبرنامج اللجنة الوطنية لاسناد الاضراب في اجتماعها امس بحضور الاخوة من لجنة المتابعة العربية في الداخل المحتل نؤكد على ما يلي

– التاكيد على الاضرابات الشاملة كما ورد في بيان اللجنة يومي الاحد من الساعة 11- 2 والاثنين اضرابا شاملا في الضفة والقطاع والداخل المحتل.

– تكثيف حملات المقاطعة للمنتجات الاحتلالية بكل انواعها ونحذر الوكلاء والموردين من استمرار ادخال هذه المنتجات والسموم الاحتلالية لاسواقنا ومحالنا التجارية.

– التاكيد على تشكيل اللجان الشعبية في القرى والارياف والتصدي لقطعان المستوطنين واغلاق الشوارع امامهم، وتشويش الحركة على هذه الشوارع، وتشكيل فرق ضاربة من كافة الفصائل والنشطاء والعمل بشكل مشترك حيثما امكن وتفعيل المقاومة الشعبية بكل اشكالها.

– نحذر من مغبة التعاطي مع اي اشاعات او اخبار غير معروفة المصدر هدفها خلق حالة من الارباك في صفوف شعبنا وخصوصا لدى اهالي الاسرى وتخدم غايات الاحتلال وعلينا جميعا توخي الحذر تجاهها.

– تؤكد القوى رفضها للموقف الاميركي المنحاز للاحتلال وتدعو شعبنا لاعتبار زيارة ترامب لفلسطين يوم غضب شعبي عارم، ويوم للمسيرات الشعبية المؤكدة على تمسك شعبنا بحقوقه المشروعة في العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني في دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس ورفض الضغوط للعودة للمفاوضات برعاية امريكية.

اننا ونحن نحي جماهير شعبنا التي خرجت لتؤكد الالتفاق خلف قضية الاسرى نتوجه بالدعوة لكل الضمائر الحية في العالم للعمل الفوري لانقاذ حياة اسرانا من خطر الموت والضغط على دولة الاحتلال للاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة وندعو جماهير شعبنا للمضي على طريق اوسع اسناد لهذه الملحمة البطولية على طريق الانتصار والحرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *