أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

فوز ابو راس وجلجولي برئاسة الهستدروت ونعمت لواء المثلث الجنوبي لمرة ثالثة على التوالي

انتخاب النقابي الجبهوي جميل أبو راس، رئيسا لمجلس العمال اللوائي في المثلث الجنوبي، والنقابية الجبهوية ميسم جلجولي رئيسة لمجلس نعمات في ذات اللواء، وهذه هي المرة الثالثة في تاريخ الهستدروت التي تحظى بها كتلة الجبهة النقابية بهذين المنصبين الهامين في المثلث.

حقق النقابي جميل ابو راس فوزا كاسحا في انتخابات نقابة (الهستدروت) لواء المثلث الجنوبي في مدينة الطيبة،  ليفوز لمرة ثالثة برئاسة الهستدروت في لواء المثلث الجنوبي، بنسبة 70.28%، من مجمل عدد أصوات الناخبين الذي بلغ 969 مصوت، فيما حظي المربي معين مصاروة بنسبة 29.72%، من مجمل عدد الاصوات.

كما وفازت النقابية ميسم جلجولي لمرة ثالثة برئاسة مجلس نعمت لواء المثلث الجنوبي، بنسبة 67.86% من مجمل الاصوات، التي بلغت 532 صوت. بينما حصدت لمياء خاسكية نسبة  32.14%، من عدد الاصوات.

وتنافس على رئاسة الهستدروت لواء المثلث الجنوبي في مدينة الطيبة ، النقابي جميل أبو راس عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، ورئيس مجلس العمال في لواء المثلث الجنوبي الحالي، والمربي المتقاعد معين مصاروة. فيما تنافست رئاسة على مجلس نعمات، امرأتان من مدينة الطيرة المجاورة، من الجبهة ميسم جلجولي الرئيسة الحالية، ولمياء خاسكية.

ويذكر بأن إنتخابات الهستدروت تعتبر من أهم المعارك الإنتخابية التي تشهدها البلاد بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

Untitled-1

وعقب انتخابها لرئاسة مجلس نعمات، قدمت النقابية ميسم جلجولي كلمة أجزلت فيها الشكر لكل من أسهم بتحقيق هذا الانجاز، كما عددت بعضا من التحديات المركزية التي على “نعمات” مواجهتها في خدمة قضايا النساء العاملات في اللواء وخاصة قضايا عمال وعاملات السلطات المحلية.

وأما جميل أبو راس فقد أبدى أمله من خلال كلمته بأن تنعكس الأجواء الطيبة التي شهدها مقر الجبهة في مدينة الطيبة،  على العمل الميداني بين العمال ومن أجل حقوقهم، ودعا قيادة الهستدروت الى تنفيذ تعهداتها بمنح المجلس اللوائي كل الدعم بهدف مواصلته عمله وتطويره.

جميل ابو راس

النقابي جميل أبو راس عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، ورئيس مجلس العمال في لواء المثلث الجنوبي للمرة الثالثة على التوالي،، عمل في النشاط النقابي منذ عام 1985، ضمن قائمة الجبهة في الهستدروت، التي منذ تأسيسها سنة 1925، انتدب من قبل الحزب الشيوعي والجبهة ليكون ممثلاً عنهما في العمل النقابي منذ العام 1965، ومن حينها صار علمه في العمل النقابي والعمل الاجتماعي والعدالة الاجتماعية، وفي العام 2007 انتخب رئيسا لمجلس العمال اللوائي في المثلث الجنوبي الهستدروت، دورة الاولى، ومن ثم الدورة الثانية في العام 2012، واليوم فاز بدورة ثالثة.

ميسم جلجولي

النقابية ميسم جلجولي رئيسة مجلس “نعمت” الحالية في لواء المثلث الجنوبي، من مدينة الطيرة، بدأت العمل النقابي قبل 13 عاما، ذلك ضمن خطة اشفاء في مدينة الطيرة ضرت بحقوق العاملين، ومن هنا بدأت انطلاقة نضالها من أجل حقوق العاملات والعمال، وفي أعقاب هذا النضال تمكنت من ان تحقق الكثير، ومن ثم خاضت تجربة انتخابات النقابات العامة في نعمات.

انتخابات نقابة العمال في الطيبة

وشهدت صناديق الاقتراع في مدينة الطيبة اليوم الثلاثاء،  انتخابات نقابة العمال الهستدروت اقبالا ملحوظ، اذ توافد جمهور الناخبين من العاملين، على صناديق الاقتراع وسط اجواء المنافسة الشديدة.

وأغلقت صناديق الاقتراع في انتخابات نقابة العمال الهستدروت في مدينة الطيبة وفي جميع انحاء البلاد ، في الساعة العاشرة ليلا.

وبلغت نسبة التصويت في انتخابات مؤسسات النقابة العامة في البلاد قبل قليل نحو 45%، وهو ما يعادل اكثر من244.50 حق اقتراع.

وتعتبر نسبة التصويت هذا العام عالية ما اذا قورنت بنفس الفترة من  الجولة الماضية في العام 2012، والتي بلغت بها نسبة التصويت 35.6% وهو ما يعادل حينها 179119 حق اقتراع.

1 (19)

tn1 (7)

tn1 (6)

tn1 (5)

tn1 (4)

tn1 (3)

tn1 (2)

tn1 (1)

‫3 تعليقات

  1. معين مصاروة انسان محترم ولكن رئيسنا ابو محمد فرط في اكبر تفريط ووضع رقبته في المقصلة لانه لا يريد ان يكون احد غيرة مصدر قوة بعائلة مصاروة .

  2. وينك يا شعاع لي حولت هاي الانتخابات لعائليه واصرفتو مئات الالوف مشان جماعتك وعنجهيتك مفكرها دكتاتوريه.
    جهز حالك لانو من عيلتك كثير بدهمش اياك واذا مسوجرها وحاطتها بالجيبه فدا بعدك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *