2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

عشية انتخابات الهستدروت ونعمت لقاءات موسعة مع المرشحين في المثلث الجنوبي

لقاء خاص مع مرشحي قائمة الجبهة للسلام والمساواة، لإنتخابات رئاسة مجلس العمال اللوائي في المثلث الجنوبي الهستدروت ونعمت، النقابي جميل أبو راس  وميسم جلجولي، فيما تعذر اجراء لقاء مع مرشح قائمة “البيت الإجتماعي- الفجر الجديد” المربي معين مصاروة لاسباب خاصة به.

Untitled-1

دعا موقع “الطيبة نت” المتنافسين على رئاسة مجلس العمال، وهما النقابي جميل أبو راس عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، ورئيس مجلس العمال في لواء المثلث الجنوبي الحالي، والمربي المتقاعد معين مصاروة، والمرشحة لرئاسة مجلس “نعمت” لواء المثلث الجنوبي، ميسم جلجولي رئيسة مجلس “نعمت” الحالية في لواء المثلث الجنوبي، ورئيسة كتلة الجبهة القطرية لنعمت، لاجراء مقابلات عشية إنتخابات رئاسة مجلس العمال اللوائي في المثلث الجنوبي الهستدروت ونعمت، المزمعة يوم غد الثلاثاء، الموافق 23.05.2017،  إلا ان المرشح معين مصاروة أعتذر عن تلبية الدعوة لاسباب خاصة لم يفصح عنها، فيما لبى الدعوة مرشحي الجبهة  النقابي جميل أبو راس و ميسم جلجولي.

ميسم جلجولي

المرشحة ميسم جلجولي رئيسة مجلس “نعمت” الحالية في لواء المثلث الجنوبي، من مدينة الطيرة، بدأت العمل النقابي قبل 13 عاما، ذلك ضمن خطة اشفاء في مدينة الطيرة ضرت بحقوق العاملين، ومن هنا بدأت انطلاقة نضالها من أجل حقوق العاملات والعمال، وفي أعقاب هذا النضال تمكنت من ان تحقق الكثير، ومن ثم خاضت تجربة انتخابات النقابات العامة في نعمات.

نترككم مع هذا الحوار مع النقابية ميسم جلجولي حول مواضيع كثر!

النقابي جميل أبو راس

المرشح من مدينة الطيبة، النقابي جميل أبو راس عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، ورئيس مجلس العمال في لواء المثلث الجنوبي الحالي، عمل في النشاط النقابي منذ عام 1985، ضمن قائمة الجبهة في الهستدروت، التي منذ تأسيسها سنة 1925، انتدب من قبل الحزب الشيوعي والجبهة ليكون ممثلاً عنهما في العمل النقابي منذ العام 1965، ومن حينها صار علمه في العمل النقابي والعمل الاجتماعي والعدالة الاجتماعية، وفي العام 2007 انتخب رئيسا لمجلس العمال اللوائي في المثلث الجنوبي الهستدروت، دورة الاولى، ومن ثم الدورة الثانية، ويترشح الان لدورة ثالثة.

نترككم مع هذا الحوار مع النقابي جميل أبو راس الذي اسهب بالحديث عن مواضيع هامة شتى..

إنتخابات الهستدروت ونعمت يوم غد

وستجري الانتخابات يوم غد الثلاثاء، ويتنافس على رئاسة مجلس العمال رئيسها الحالي النقابي المخضرم جميل أبو راس من الجبهة والمربي المتقاعد معين مصاروة وكلاهما من الطيبة.

وأما مجلس نعمات، فتتنافس على رئاسته امرأتان من مدينة الطيرة المجاورة، من الجبهة ميسم جلجولي الرئيسة الحالية، ولمياء خاسكية، علما ان انتخابات الهستدروت تعتبر من أهم المعارك الانتخابية التي تشهدها البلاد بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

وتلعب بلديتا الطيبة والطيرة، دورا كبيرا في هذه الانتخابات اذ ان المعارضة بالطيرة تتفق مع الائتلاف بالطيبة، وعليه فان المعارضة بالطيبة تتفق أيضا مع المعارضة في الطيرة.

إئتلاف الطيبة بقيادة رئيس البلدية شعاع مصاروة منصور يدعم معين مصاروة ولمياء خاسكية، في حين سيحاول رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي دعم شركائه بالائتلاف، حزب الجبهة، الذين هم جزء من المعارضة في الطيبة لانجاح مرشحيهم.

وتجدر الإشارة إلى أن لواء المثلث الجنوبي للهستدروت، يشمل كل من البلدات التالية: الطيبة، الطيرة، قلنسوة، كفر قاسم، جلجولية وكفربرا.

النقابية ميسم جلجولي
النقابية ميسم جلجولي
النقابي جميل أبو راس
النقابي جميل أبو راس

.

تعليق واحد

  1. معكم لاستقامتكم
    معكم لانكم مع العمال
    معكم لانكم اثبتم انكم الاكثر مهنيه
    معكم لانكم فوق العائليه
    لانكم اصحاب موقف وقضيه
    معكم لانكم اثيتم عبر عشرات السنين انكم اصحاب مبادئ
    معكم لانكم تتواجدون في كل ساحات النضال
    معكم لانكم الرقم الاصعب
    لا تعرفون التلون او الصفقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *