الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

ضبط محامي اولمرت يحاول تهريب وثائق سرية

ادارة السجن تضبط محامي رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت وهو يحاول تهريب وثائق ومعلومات مصنفة في غاية السرية خارج زنزانة “اولمرت”

اولمرت

ضبطت ادارة السجن محامي رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت وهو يحاول تهريب وثائق ومعلومات مصنفة في غاية السرية خارج زنزانة “اولمرت” فيما يجري الامن الاسرائيلي فحصا شاملا للوقوف على فحوى ومضامين الوثائق التي حاول اولمرت اخراجها خارج السجن عبر محاميه وهل تم استخدامها لأجل اصدار كتاب “اولمرت” وفقا لما كشفه، اليوم السبت، موقع القناة الثانية الالكتروني الناطق بالعبرية.

وقال الموقع ان الامن ضبط الخميس الماضي احد المحامين قبل مغادرته البوابة الرئيسية للسجن الذي يقيم فيه ايهود اولمرت وضبطت بحوزته الوثائق السرية وان التحقيقات جارية لمعرفة فيما اذا يدور الحديث عن وثائق يخطط اولمرت لاستخدامها في اصدار كتابه او وثائق هربها في السابق اثناء اشغاله منصب رئيس الوزراء واستخدمها بطريقة ممنوعة.

ويدور الحديث عن محامي كبير ومعروف في اسرائيل يعتقد بانه حاول تهريب الوثائق وادخل الى زنزانة “اولمرت” نسخة الوثائق وعليها بعض الملاحظات تم ضبطها ومصادرتها من الزنزانة.

وقالت وزارة القضاء الاسرائيلية انها لم تتلق حتى الان الوثائق التي تم ضبطها، لذلك لا يوجد لديها ما تعلق به على هذا التقرير.

 وسبق ان طلب اولمرت تصريحا خاصة يسمح له بتأليف كتابه بواسطة جهاز الحاسوب، لكن طلبه رفض فقام بذلك بخط اليد بدلا من الحاسوب وكتب حتى الان بخط يده اكثر من 1000 صفحة وهو يعمل بالارتباط بالرقابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *