أخبار محليةالأخبار العاجلة

ترامب: “السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين أمر صعب للغاية”

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يصرح بان “السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين أمر صعب للغاية”، وان هنالك إشارات كثيرة تؤكد أن فرص السلام في الشرق الأوسط لا تزال قائمة، في تصريح غير مباشر بان السلام يتمحور بين اسرائيل والدول العربية، دون حل للقضية الفلسطينية.

1

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة، عن وجود إشارات كثيرة تؤكد أن فرص السلام في الشرق الأوسط لا تزال قائمة.

 وأضاف: “أشعر بأننا سنصل إلى ذلك (السلام) في نهاية المطاف، رغم أن “السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين أمر صعب للغاية”.

 وأكد على “الصداقة المتينة” التي تربط الولايات المتحدة وإسرائيل، وقال: “إننا أكثر من أصدقاء، إننا حلفاء ويجب أن نستفيد من الوضع”.

 وتابع: “هناك فرص كثيرة أمامنا، لكن يجب أن نحققها معا.. وهناك الكثير من الأمور يمكن أن تحدث الآن والتي لم يكن بإمكاننا أن نحققها من قبل، ونفهم هذا جيدا”.

 وأوضح أن تلك الأهداف تشمل الازدهار الاقتصادي ودحر الإرهاب وردع النظام الإرهابي الإيراني “الذي يزرع الخوف في المنطقة ويسبب العنف والمعاناة فيها”.

 وأضاف أنه يشاطر القادة العالميين قلقهم بشأن تنظيم “داعش” وإيران وانتشار الإرهاب في العالم الإسلامي، مؤكدا أن الولايات المتحدة ترحب بدعم أية أمة من أجل “دحر أيديولوجيا التطرف المميتة”.

 كما عبر عن استعداد بلاده لمساعدة شعوب المنطقة الذين يريدون وقف الاقتتال في بلدانهم، بأي وسيلة.

 واعتبر أن مستوى جديدا من الشراكة بين الولايات المتحدة وحلفائها ودول العالم سيحقق الأهداف المرسومة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *