أخبار عالميةالأخبار العاجلةالعالم العربي

التوقيع على صفقات عسكرية بين الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية

توقيع صفقات عسكرية واتّفاقيات بين الولايات المتحدة الامريكية والسعودية بقيمة تبلغ 110 مليارات دولار خلال زيارة الرئيس دونالد ترامب إلى الرياض

 العاهل السعودي ودونالد ترامب
العاهل السعودي ودونالد ترامب

صرّحت مصادر في الولايات المتحدة اليوم السبت أنّه: “تمّ توقيع صفقات عسكرية واتّفاقيات بين الولايات المتحدة الامريكية والسعودية بقيمة تبلغ 110 مليارات دولار خلال زيارة الرئيس دونالد ترامب إلى الرياض، حيث ذكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز من خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر للرئيس ترامب: “زيارتكم تعزز تعاوننا الاستراتيجي والاستقرار للمنطقة والعالم” وفقًا للمصادر.

وأشار مسؤول بالبيت الأبيض إلى أنّ: “الرئيس ترامب ووزير الخارجية ريكس تيلرسون سيحضران توقيع إعلان نوايا بشأن حزمة من العتاد الدفاعي والخدمات لتعزيز أمن المملكة ومنطقة الخليج لمواجهة التهديدات الإيرانية والإرهاب في المنطقة. حيث أنّ الصفقات تبين بأوضح صورة ممكنة التزام الولايات المتحدة بالشراكة مع السعودية والخليج فيما توسع فرص الشركات الأمريكية في المنطقة وتوفر الآلاف من فرص العمل لدى البلدين بقطاع الصناعات الدفاعية” كما قال.

وفي تصريحات سابقة لوزير الخارجية السعودي عادل اجبير قالفيها: “زيارة ترامب هي رسالة مباشرة وواضحة تقول للجميع بأنّ الشراكة بين الدّول الاسلامية والولايات المتّحدة ممكنة” كما قال.

ويشار إلى أنّ العاهل السعودي بن عبد العزيز قلَّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوسام الملك عبدالعزيز آل سعود، تكريماً له، وهو أرفع وسام في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *