أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اعدادية المجد تمثل المدارس العربية لواء المركز في معرض البحث العلمي

مجموعة البحث العلمي، المؤلفة من مجموعة طلاب صفها التاسع هـ في المدرسة الإعدادية “المجد” في مدينة الطيبة، تشارك في المعرض القطري السادس للأبحاث العلمية والتكنولوجية

tn1 (1)

استمراراً لسلسلة الانجازات الرائعة التي حقّقتها المدرسة الإعدادية “المجد” في مدينة الطيبة، في مجال البحث العلمي وفوزها المستحق بالتّميّز والارتقاء القطري في معرض الأبحاث العلمية الذي أقيم في قاعة مدرسة راهبات مار يوسف الناصرة 11.05.17، شاركت مجموعة البحث العلمي بإرشاد المعلمة حمدة عويضة والمؤلفة من مجموعة طلاب صفها التاسع هـ : وداد جابر، ثراء جابر، عدن جباره، وسن حاج يحيى، شذى حاج يحيى، محمد مصاروه، محمود الشيخ بمرافقة نحبة من شريحة طلاب الثوامن ومعلمات طاقم العلوم في المعرض القطري السادس للأبحاث العلمية والتكنولوجية الذي أقيم يوم الثلاثاء 23.05.17 في جامعة القدس جبعات رام بأجواء احتفالية تضمّنت تقييم موضوعي أمام لجان تحكيم ذوي درجات آكاديمية رفيعة المستوى عنهم د. شاحر جوب وطاقمه حيث عرض الطلاب أبحاثهم باللغة العبرية أمام مجموعات طلابية بهدف استخلاص العِبَر وليس للمنافسة وتحكيم المراتب.

وأقيم المعرض برعاية د. افيفه براينر مفتشة مركزه للعلوم والتكنولوجيا وبحضور مدير عام وزارة التربية والتعليم د.موشية فينشطوك د. جيلمور كيشت مديرة قسم العلوم، مئير هلبرشطيم مدير شركة برودوكوم، المفتش القطري للعلوم والتكنولوجيا للمدارس الإعدادية في الوسط العربي الاستاذ شفيع جمّال, مفتّشي اللواء, مدراء مدارس مرشدين معلمين وطلاب.

وشارك في المعرض 52 بحث علمي وتكنولوجي منها 24 بحثاُ لمدارس إبتدائيةٍ ( 16 علمي وَ 8 تكنولوجي) وَ 28 لمدارس إعدادية ( 18 علمي وَ 10 تكنولوجي) من جميع الأوساط المجتمعية في الدولة.

ومن الجدير ذكره بأنّ إعدادية المجد مثّلت المدارس الإعدادية العربية في لواء المركز حيث المدرسة الاعدادية العربية الوحيدة التي تأهلت وشاركت في المعرض القطري وتميّزت في فكرة بحثها التكنولوجي حول طرق ضخ وسحب المياه من الآبار القديمة ودراسة فيزياء آلية عمل مضخات المياه الآسنة في السفن إلى أن ارتقت لابتكار منظومة سحب للمياه تعمل على مبدأ تحولات الطاقة والطاقة البديلة.

واختتم المعرض في قاعة فيز بكلمات ترحيبة ومحاضره علمية من عالم علم الوراثة والجينات ومن ثم توزيع شهادات التّميُز والتقدير بدرجة ” הצטיינות יתרה” على جميع المدارس المشاركة والطلاب وكذلك المعلمين مرشدي الأبحاث بالاضافة لبطاقات ممغنطة لصور تذكاريه وبطاقة دخول مجانية لطلاب البحث العلمي لإحدى معاهد العلوم في البلاد ( ע”ש בלומפילד ירושלים, מדעטק חיפה, פארק קרסו באר שבע, גן מדע מכון ויצמן למדע).

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

tn1 (18)

tn1 (19)

tn1 (20)

tn1 (21)

tn1 (22)

tn1 (23)

tn1 (24)

تعليق واحد

  1. ما الغريب في هٰذا؟! فالمجد دائماً هي المدرسة المتألقة والتي يمتلك طلابها جميع المهارات فهي دائماً في القمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *