أخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

إطلاق مشروع دورات قيادية محلية للجيل الذهبي في قلنسوة

تنظيم لقاء تعارف للدورة التأهيلية للقيادة الشابة، في مدينة قلنسوة، ضمن مشروع “الجيل الذهبي- حضارة وترفيه للجيل الثالث”، الذي يقام للمرة الاولى في المجتمع العربي في البلاد.

نظم يوم الخميس الاخير، في قاعة المركز الجماهيري “المتناس” في مدينة قلنسوة، اللقاء الاول -لقاء تعارف-، للدورة التأهيلية للقيادة الشابة، ضمن مشروع  “الجيل الذهبي- حضارة وترفيه للجيل الثالث”، الذي يقام للمرة الاولى في المجتمع العربي في البلاد، والذي يهدف لتنمية قيادة محلية، بحضور المشتركين من الفئة العمرية 50 عاما فما فوق، في الدورة والقائمين عليها.

ويشار الى ان المشروع بإدارة تطوير الضواحي، فيالنقب والجليل، برئاسة الوزير أريه درعي، ويخص الجيل الذهبي،في مدن وبلدات وقرى الضواحي , النقب والجليل. وخاصةً تلك المُدرجة إحتماعياً واقتصادياً ما بين درجات 1-3 (حسب دائرة الاحصائيات المركزية، ويشمل المشروع 40 مدينة، بلدة وقرية.

وقد بدأت المرحله الاولى فيالبلدات العربية، منذ  4/4/2017 وشملت 19 بلدة مثل : أبو غوش وضواحيها، الطيبة، قلنسوة، أم الفحم وضواحيها، الخوالد وغيرها . وتتم اللقاءات في المركز الجماهيري -قلنسوة.

وتشمل المرحلة الاولى من الدورة 30 ساعة أكاديميه يستمع من خلالها المشتركون لمواضيع هادفة لبناء قيادة محلية من ابناء الجيل الذهبي لخدمة مجتمعاتهم المحلية، وتفعيل الجمهور وإرشادة لتنفيذ فعاليات تربوية هادفة.

كما ستشمل الدوره الكثير من الفعاليات التربوية والجولات الميدانية حضارياً وتاريخياً، على أمل أن يُبادر كل ممثل لموقعه بفعاليات متعددة.

من الجدير ذكره أنه تتم إدارة المشروع بواسطة مكتب “تربوت -ليسرائيل” = תרבות לישראל، وهو مكتب مُنبثق عن الهستدروت الصهيونية.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *