اليوم |
اغلاق
اغلاق

فرنسا- البطلة الأوليمبية لورا فليسيل وزيرة للرياضة في حكومة ماكرون الأولى

الكاتب: | نشر يوم 19.05.2017 الساعة 14:17 | ضمن التصنيف أخبار عالمية | لا توجد تعليقات على فرنسا- البطلة الأوليمبية لورا فليسيل وزيرة للرياضة في حكومة ماكرون الأولى

الحكومة الفرنسية الجديدة، الأولى في عهد الرئيس إيمانويل ماكرون والتي أعلن عنها الأربعاء، تضم البطلة الأوليمبية في المبارزة لورا فليسيل كوزيرة للرياضة. فمن هي فليسيل من الرياضيين الفرنسيين السابقين الذين تولوا هذا المنصب؟

 لورا فليسيل: تصوير فرانس 24

لورا فليسيل: تصوير فرانس 24

برزت عدة وجوه من المجتمع المدني في حكومة رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيلبيب، بينها لورا فليسيل البطلة الأوليمبية في رياضة االمبارزة والي عينت وزيرة للرياضة.

لورا فليسيل، المتحدرة من إقليم ما وراء البحار غوادلوب في جزر الكاريبي، برزت في ألعاب أتلانتا الأوليمبية عام 1996 حينما أحرزت ذهبيتين في سلاح سيف المبارزة. وحصدت بعدها ثلاث ميداليات أوليمبية في دورات لاحقة فضلا عن العديد من الميداليات في البطولة العالمية. واختتمت مسيرتها الرياضية في ألعاب لندن عام 2012 وفي عمرها 40 عاما.

وفليسيل ليست الرياضية الأولى التي تعين في وزارة الرياضة. سبقتها عدة شخصيات، أولها المتسلق موريس هيرزوغ الذي كان من ضمن أول مجموعة تبلغ قمة أنابورنا في جبال الهيمالايا في النيبال، والذي أصبح وزيار للرياضة في 1963.

وفي ثمانينيات القرن الماضي، تم تعيين المتزلج على الجليد ألان كالما ثم عداء السرعة روجي بامبوك، المولود كما لورا فليسيل في مدينة بوانتابيتر في غوادلوب، في هذا المنصب. وفي التسعينيات تم تنصيب البطل الأوليمبي في 110 أمتار حواجز عام 1976 غي دروت في وزارة الرياضة. ومنذ بداية القرن21، تقلد هذا المنصب كل من البطل الأوليمبي في المبارزة جان فرانسوا لامور ومدرب الروغبي برنار لابورت وبطل الجودو دافيد دوييه.

المصدر: فرانس24

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21