اليوم |
اغلاق
اغلاق

إنجاز فلسطيني عالمي: البروفيسور سليم الحاج يحيى يتوج بأرفع منصب أكاديمي بجراحة وزراعة القلب في بريطانيا

الكاتب: | نشر يوم 28.05.2017 الساعة 12:49 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةهذه طيبتي | 3 تعليقات على إنجاز فلسطيني عالمي: البروفيسور سليم الحاج يحيى يتوج بأرفع منصب أكاديمي بجراحة وزراعة القلب في بريطانيا

جامعة “بريستول”في بريطانيا، واحدة من أعرق الجامعات في بريطانيا والعالم، تتوج الرئيس التنفيذي لمستشفى النجاح الجامعي في نابلس، البروفيسور سليم الحاج يحيى، بأرفع منصب علمي وأكاديمي في الجامعة وأعلى درجة بروفيسور بجراحة القلب في بريطانيا، لينضم بذلك إلى ثلاثة أطباء من الأشهر عالمياً يملكون ذات اللقب والمنصب في بريطانيا.

 IMG_5568 (1)

توجت جامعة “بريستول”في بريطانيا، واحدة من أعرق الجامعات في بريطانيا والعالم، الرئيس التنفيذي لمستشفى النجاح الجامعي في نابلس، البروفيسور سليم الحاج يحيى، بأرفع منصب علمي وأكاديمي  في الجامعة وأعلى درجة بروفيسور بجراحة القلب في بريطانيا، لينضم بذلك إلى ثلاثة أطباء من الأشهر عالمياً يملكون ذات اللقب والمنصب في بريطانيا.

وقد تم تنصيب الحاج يحيى بدرجة بروفيسور( وبدرجة Chair وهي أعلى درجات مرتبة البروفيسور في بريطانيا) ، ليصبح أول جراح قلب من خارج المملكة المتحدة يحظى بهذا المنصب، وواحداً من الأطباء الأصغر عمراً الحاصلين على هذا اللقب في مجال جراحة وزراعة القلب والرئتين في بريطانيا.وجاء تتويج الروفسور بهذا لمنصب للاستفاده من دوره الريادي في زراعه القلب والرئتين وتطوير البحث العلمي في بريستول والمملكه المتحده .

ويعتبر حصول بروفيسور الحاج يحيى على هذا اللقب بمثابة سابقه وإنجاز فلسطيني  أكاديمي، حيث يطمح باستثمار هذا المنصب، الرفيع والمؤثر عالمياً في رفع المؤشر العالمي للمستشفى الجامعي ولربط شبكة علاقات تصب في تطوير البحث العلمي وتدريب الأطباء، والحصول على المنح الدراسية والبحثية والاستمرار بمسيرة البروفيسور سليم الخيرية  والتي استمرت 20 سنة في تدريب الأطباء وخاصة الفلسطينيين  في بريطانيا وتبادل الطلاب والحصول على المنح الدراسية حيث كان شرطه الوحيد إلتزام الأطباء بالرجوع الى فلسطين وخدمتها وشعبها .

ويشغل بروفيسور الحاج يحيي إضافة إلى كونه رئيساً تنفيذياً للمستشفى الجامعي في نابلس واستشاري جراحة وزراعة القلب والرئة، أستاذ وجرّاح شرف وعضو “مميز مضاف”في الجمعية الملكية للجراحين في انجلترا والجمعية الملكية للجراحين في غلاسكو وهي عضوية خاصّة يكرم بها “جراحين خدموا الإنسانية وأضافو إضافة نوعية للعلوم الطبية”، كما شغل في السابق رئيساً ومؤسساً لوحدة زراعة القلب الصناعيّ في مستشفى الجولدن جوبيلي”  وجامعة “جلاسكو”العريقة في اسكتلندا وأسس العديد من مراكز القلب الصناعيّ في العديد من دول العالم وخاصة الشرق الأوسط وأوروبا، وشغل منصب استشاري كبير لوزارة الصحة البريطانية ولاحقا للحكومه  الأسكتلندية في مجال نقل وزراعة القلب والرئتين، باعتباره من الرواد عالميا في هذا المجال.

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 3

  1. أأأه يا ناس :

    ما شاء الله , هذا من فضل الله ثم من همتك واجتهادك , شيء بيرفع الراس تضرعا الى الله . الله يبارك لك ويزيدك في ايمانك كما بارك الله لك في علمك وعملك .

  2. الله يسلمكم :

    ماشاءالله اللهم زد وبارك

  3. مش غلط ينعمل للطيبه مشروع يعود بالفائده علينا كمدينه عصريه مثل مستشفى مثلا

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21