2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ناطوري كارتا من خيمة الاعتصام: نؤكد على دعمنا للاسرى في إضرابهم

جماعة “ناطوري كارتا” اليهودية المناهضة للاحتلال والمؤيدة لحقوق شعبنا الفلسطيني، تؤكد من خيمة الاعتصام المركزية في وادي عارة، على تضامنها المطلق مع الاسرى الفلسطينيين الذي يخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم الثامن على التوالي.

تغطية حسني صوان وعبد عصفور

أكدت جماعة “ناطوري كارتا” اليهودية المناهضة للاحتلال والمؤيدة لحقوق شعبنا الفلسطيني، تضامنها المطلق مع الاسرى الفلسطينيين الذي يخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم الثامن على التوالي.

جاء ذلك في الزيارة التي قام بها وفد من الجماعة إلى خيمة الاعتصام المركزية التي اقيمت من قبل الحركة الاسيرة الوطنية في الداخل الفلسطيني (الرابطة) في قرية عارة، نصرة واسنادًا للاسرى.

وكان في استقبال الوفد سكرتير الحركة الاسيرة (رابطة)، ايمن حاج يحيى، أمهات الاسرى المرابطات في خيمة الاعتصام، ورئيس اللجنة الشهبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة، وعدد من النشطاء الوطنيين، والمرابطين في خيمة الاعتصام نصرة وانتصارا للاسرى.

وحمل أعضاء الوفد لافتات بلغات متعددة ضد الاحتلال وسياساته وأخرى مؤيدة للشعب الفلسطيني.

وشدد المتحدث باسم الحركة، على أنها لا تعترف بالكيان الصهيوني القائم وتؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني صاحب الأرض في نيل حقوقه وإقامة دولته وعاصمتها مدينة القدس من النهر الى البحر.

وتحدثت امهات الاسرى عن أبنائهن الذين يرزحزون خلف القضبان منذ عشرات السنني، والمعاناة التي الحقها احتلال فلسطين للششعب الفلسطيني.

كما وتحدث سكرتير الحركة الاسيرة (رابطة)، ايمن حاج يحيى، الصدى الذي احدثه نشاط خيمة الاعتصام المركزية، التي تستقطب يوميا، الزوار المناصرين للاسرى في اضرابهم.

“ناطوري كارتا”- “حراس المدينة”

وحركة “ناطوري كارتا” التي تعني بالآرامية “حراس المدينة”، تأسست عام 1938، وتكونت أساسًا من مجموعتين من “يشوب” (yishouv) أي يهود ما قبل الصهيونية الذين سكنوا فلسطين قبل قيام إسرائيل، قدمتا من المجر وليتوانيا، وهي حركة لليهود الأرثوذكس المحافظين، ومعروفة بمعاداتها للصهيونية وتنادي بضرورة إزالة “دولة إسرائيل”.

tn2

tn22

tn33

tn66

tn99

tnDSC_0018

tnDSC_0021

tnDSC_0037

tnDSC_0038

tnDSC_0039

tnDSC_0040

tnDSC_0042

tnDSC_0044

tnDSC_0046

tnDSC_0047

tnDSC_0049

tnDSC_0050

tnDSC_0051

tnDSC_0052

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *