أخبار محليةالأخبار العاجلةحالة الطقس

منخفض افريقي خماسيني يضرب المنطقة

منخفض جوي خماسيني، يقترب من المنطقة، ويتمركز شمال شرق الاراضي المصرية نهار الاربعاء، ويتحرك بشكل متسارع الى داخل البحر الابيض المتوسط، ومن ثم يتجدد جنوب قبرص الخميس، مما يُشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي، تسبقها أجواء حارة ومغبرة في بعض المناطق، ويعقبها رياح اكثر برودة ورطوبة، ويتخللها هطول للأمطار الرعدية.

اخبار-الطقس

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، أن منخفضاً جوياً خماسينياً، يقترب من المنطقة، ويتمركز شمال شرق الاراضي المصرية نهار الاربعاء، ويتحرك بشكل متسارع الى داخل البحر الابيض المتوسط، ومن ثم يتجدد جنوب قبرص الخميس، مما يُشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي، تسبقها أجواء حارة ومغبرة في بعض المناطق، ويعقبها رياح اكثر برودة ورطوبة، ويتخللها هطول للأمطار الرعدية.

ويبدأ تأثير المنخفض الخماسيني فعلياً الليلة، حيث تسود أجواء أقل برودة من المعتاد، تكون دافئة في اريحا والغور ومنطقة الساحل، وتنشط الرياح على فترات، وتغطي السماء سحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، قد يتخللها هطول خفيف للأمطار.

وخلال ساعات نهار الأربعاء، يكون الطقس حاراً خماسينياً، مُغبراً في النصف الثاني من النهار في جنوب ووسط البلاد، وتكون السماء غائمة.

وتكون الفرصة نهاراً مُهيأة لتساقط زخات محلية متفرقة من الأمطار، في أجزاء متفرقة من البلاد.

وفي ساعات المساء والليل، وخاصة ساعات الليل المتأخرة، يتزايد تأثير الاضطراب الجوي، وعليه، تشتد حدة الزخات المطرية، يصحبها حدوث بعض العواصف الرعدية المتفرقة، ويحذر من تشكل السيول.

وفي يوم بعد غدٍ الخميس، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، مع بقاء الطقس دافئاً، وتكون السماء غالباً غائمة بسحب على ارتفاعات مختلفة.

ويُتوقع تساقط الأمطار في أجزاء واسعة من البلاد، يتخللها زخات غزيرة وحبات من البَرَد، مع حدوث العواصف الرعدية أحياناً، ويحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية.

وتتركز الأمطار في الفترة الزمنية الممتدة ما بين ساعات الفجر وحتى ساعات الظهيرة، تضعف وتتوقف تدريجياً خلال النصف الثاني من اليوم.

وفي يوم الجُمعة المُقبل، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويميل الطقس للبرودة وتنشط الرياح، ويحتمل تساقط زخات متفرقة من المطر في مناطق محدودة.

وتنخفض درجات الحرارة بصورة اضافية السبت، لتصبح دون معدلاتها العامة، وتكون الأجواء باردة نسبياً نهاراً وباردة ليلاً.

المصدر: وكالة معا الفلسطينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *