سيارات

لامبورجيني هوراكان وأفينتادور S تتألقان للمرة الأولى

صحيح أنّ الصين هي دولة تفرض ضرائبًا عالية على السيارات المستوردة خاصة عندما نتحدث عن محرك عالي القوة، إلا أنّ الجمهورية الشعبية يُصادف كونها من أكثر الأسواق في العالم صُنعًا للسوبركارز.

1-118

وبما أنّ معرض سيارات شانغهاي 2017 قد انطلق، فما كان من صانعة السيارات الإيطالية إلا أن تشارك في فعالياته وتستغل الفرصة في تقديم أحدث موديلين بنطاقها، ألا وهُما لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي وأفينتادور SS وهما يأتيان كما عرفنا آنفًا بمزيد من القوة والرشاقة في الوزن والتحسين في المناولة وتجربة القيادة.

وقد تم الكشف عنهما للمرة الأولى في مارس الماضي بمعرض سيارات جنيف، وتأتي البيرفورمانتي بقوة 631 حصان بمحرك استنشاق هواء الهوراكان سعة 5.2 لتر 10 سلندر لتتسارع من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال أقل من 3 ثوان وبسرعة قصوى 200 ميل (322 كيلومتر) لتكون أسرع سيارة إنتاجية في العالم بلفّة حلبة نوربورغرينغ لتحقيقها رقم قياسي قُدّر بـ 6 دقائق و52 ثانية.

وتنضمّ إليها الأفينتادور S ذات محرك استنشاق الهواء سعة 6.5 لتر 12 سلندر ولكن هنا تأتي بمزيد من القوة بقدر 730 حصان بنظام دفع رباعي يُبقيها على المضمار إلى جانب حصولها على مكابح كربون سيراميك لتتمكن من التوقف بسهولة مهما كانت سرعتها عالية.

وأعداد المستهلكين في الصين تجعلها سوقًا واعدة للغاية، خاصة للامبورجيني التي تعتمد عليهم في مضاعفة مبيعات العلامة التجارية عالميًّا عند طرح المرتقبة بقوة SUV أوروس.

4-75

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *