أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

سكان من الطيبة: الاوضاع في حي المكاسر مزرية ولا تطاق…جهان مصاروة: لا احد يحترم بحقوقنا

  سكان حي “المكاسر” وسط البلدة في مدينة الطيبة يعانون من قضية عطل في عدادات المياه، ومن عبارات تصريف مياه الامطار الممتلئة بالأوساخ،  ومن سوء اوضاع الشوارع وهوامش الطرقات وعبارات مياه صرف الامطار المليئة بالأوساخ.

يعاني سكان حي “المكاسر” وسط البلدة في مدينة الطيبة من قضية عطل في عدادات المياه، ومن عبارات تصريف مياه الامطار الممتلئة بالأوساخ،  ومن سوء اوضاع الشوارع وهوامش الطرقات وعبارات مياه صرف الامطار المليئة بالأوساخ.

وقد ذكر سكان الحي ” ان السكان يواجهون صعوبات حياتية كثيرة منذ سنوات طويلة لعدم تلقيهم الخدمات اللازمة، وان الجهات المسؤولة لا تعير اي اهتمام للحي وللسكان”.

جهان مصاروة من سكان الحي:” نحن نملك بيتين غير مؤهولين بالسكان، وقد طلبت الجهات المسؤولة عن استهلاك المياه بان ندفع عن البيتين مبلغ بقيمة 50 الف شيقل،  مع اننا حصلنا على وثيقة من التامين الوطني كتب فيها اعفاء بنسبة 50% ، لكن مع الاسف الشديد لا احد يعترف بهذا القرار، لا سيما انني توجهت للبلدية لكن دون جدوى، ناهيك عن الحجوزات التي نفذوها والاغراض التي سحبوها من بيتي”.

ثم قالت:” الوضع اصبح لا يطاق، ولا يمكن ان تستمر هذه المهزلة، ومن المفروض ان تحترك الجهات المسؤولة قرارات التامين الوطني، لا ان يتم وضع عراقيل في طريقنا وحياتنا”.

عصام محمد مصاروة:” السيدة جهان مصاروة تتلقى فواتير مقابل استهلاك المياه بقيمة 400 او 500 شيقل بدون اي حق. لا اعرف كيف يبعثون لها ولغيرها فواتير وعدادات المياه معطلة وقسم منها فيها خرابات ومكسورة. مع الاسف الشديد الحي الذي نقطن فيه خال من كل الخدمات، والأوضاع هنا مزرية من كافة الجوانب، واذا كان هنالك اي عقبة لتطوير الحي، فالأفضل لنا البحث عن جهات اخرى لتطوير الحي”.

تعقيب اتحاد مياه وادي عارة

وجاء تعقيب من اتحاد مياه وادي عارة المسؤولة عن عدادات المياه:” صحيح هنالك الكثير من العدادات المعطلة في مدينة الطيبة، لذلك تم البدء في مشروع تبديل وتحديث جميع العدادات  مع العلم ان وجود العداد المعطل لا يدل على عدم استهلاك المياه، وفي حالة وجود عطب يمنع قراءة الساعة هنالك لوائح حددها القانون من أجل صياغة فاتورة الدفع”.

واضاف التعقيب:” في هذا السياق ندعو كل مواطن مراجعة مكتب خدمات الجمهور في الطيبة من أجل التحقق من الحساب، وفي حالة وجود أي خطأ نسعد لتصحيحه. يذكر أن المبلغ الذي رصده الاتحاد لتحديث منظومة العدادات في مدينة الطيبة يبلغ 4 مليون شاقل لسنة 2017 لاستثمار في منظومة الساعات والأنابيب الموصلة لهذه العدادات. يتم العمل بالتنسيق ومراقبة ابن مدينة الطيبة المهندس رئبال مصاروة”.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

‫3 تعليقات

  1. جماعه انا مش من مشجعين البلديه ولا رئيسها. بس برضو الواحد يحكي الحق، مين كسر الساعات؟ الرئيس ولا موظفين البلديه؟ مين بكب وبرمي وسخ وزبل عالشارع وبسكر عبارات الماء؟ الرئيس ولا الموظفين؟ ومين بنقل الמשתלבות من الشوارع للدور؟ الرئيس ولا الموظفين. يعني برضو السكان عليهم واجبات ومسؤوليات. بكفي عياط وشكاوي والرئيس والبلديه. كل واحد يتحمل شوية مسؤوليه والبلد بتصير جنة

  2. البلديه ملتهيه بالصور والدعايات لمشاريع مش همي اساسها ولا همي الي عملوا عليهن… بعد انتخاب الاداره الحاليه كلشي بالطيبه برجع لورا شوي شوي… 1- النظافه 2- العنف بدا يرجع زي قبل 3-المحسوبيه والعائليه 4-مشاريع بدون رقابه ان كان بالخذ او الهات 5- موظفين دون وظيفه 6- والاهم عدم الاكتراث لشكاوي الناس مثل هذه العائله المحترمه الله يعينكم عمااااااار يا بلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *