سيارات

“بي إم دبليو” تتباحث طرح هايبرد سوبركار

الشائعات عن خليفة قادمة لبي إم دبليو M1 كانت تدور بالأنحاء منذ عدة سنوات، ومع ذلك يبدو أنّ المشجعين لم يكُن اليأس قد سرى بأوردتهم بعد، والآن فيبدو أنّ مكافأة صبرهم قد بدأت بطرق أبواب الواقع..

1-144

ففي مقابلة مع بيتر كوينتوس نائب رئيس بي إم دبليو M للمبيعات والتسويق، اعترف أنّ صانعة السيارات الألمانية قد عقدت مباحثات داخلية مؤخرًا حول صنع سوبركار عالية الأداء، وأشار إلى أنّه ليست هنالك مخططات عاجلة لطرح الموديل لأنّ أولوياتهم تنصبّ على مسائل أخرى، ولكنه كشف عن أنّه إذا ما تم الموافقة على طرحها فمن المؤكد أن تأتي بتكنولوجيا هجينة – “فليس من المنطقي أن نتّبع نهجًا تقليديًّا”.

وكشف كوينتوس أنّ بي إم دبليو قد قامت بالفعل بتطوير عديد من المفاهيم للسوبركار، لذا فإذا ما حصلوا على الضوء الأخضر لإنتاجها غدًا – “فإننا سنكون على علم بالشكل الذي ستكون عليه”.

ويستطرد كوينتوس قائلاً أنّه في الوقت الحالي ستتابع بي إم دبليو M صنع موديلات صديقة بالبيئة كالـ i8، وأنّ صانعة السيارات الألمانية قد عقدت محادثات حول مستقبل السيارات الرياضية ذات المكونات الهجينة وأنّه شخصيًّا يرى أنّ i8 سبايدر القادمة ستحقق نجاحًا مبهرًا.

وبينما تبقينا بي إم دبليو منتظرين، فمنافستها مرسيدس إيه إم جي تعمل حاليا على تطوير هايبركار جديدة كليا ستستخدم تكنولوجيا مأخوذة من الفورمولا 1.. وصحيح أنّه لم يتم تدشينها بعد غالبية وحداتها قد بيعت بالفعل ولم يتبقى منهم سوى 500 وحدة!

2-116

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *