2أخبار الطيبة

المواطن الطيباوي بين مطرقة 444 وسندان الوعود

الوعود التي قطعها المسؤولون في الطيبة نتج عنها امل سرعان ما اختفى بعد ان اكتشف الاهالي تنصل السلطات من القضية

20170409_163547
الى متى؟؟

على الرغم من اعلان الجهات الرسمية في مدينة الطيبة عن اقتراب موعد العمل على توسيع شارع 444 في المقطع الذي يربط بين مفترق تسور يتسحاك ومدخل الطيبة الجنوبي المعروف بشارع محمود درويش (الـ24 سابقا) الا انه على ارض الواقع لا يوجد اي تغيير.

وكانت بلدية الطيبة قد أكدت مرارا على لسان رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة منصور ان شركة مسارات اسرائيل (نتيفي يسرائيل سابقا ماعتس) ستشرع بشكل نهائي بالعمل على توسيع الشارع في الفاتح من شهر مارس / آذار الجاري.

ولم تك الوعود مقتصرة على البلدية فقط، اذ ان عضو الكنيست (القائمة المشتركة) المهندس عبد الحكيم حاج يحيى قد اصدر هو الآخر بيانا رسميا من مكتبه قال فيه ” أن شركة نتيفي يسرائيل ستشرع في الاعمال في شهر أيار / مايو الوشيك”.

ومن جولة بسيطة يقوم بها المتصفح في موقع الشركة فإنه يستطيع ان يجد ان شارع 444 غير مدرج على طاولة بحث الشركة لا في فئة المشاريع قيد التنفيذ ولا حتى بالمشاريع قيد التخطيط، وبذلك يمكن التحقق ان كلا الجهتين لم يوفوا بوعودهم لأهل الطيبة.

وما زالت ازمة شارع 444 تشكل احدى اهم العوائق التي تواجه المواطن الطيباوي يوميا، وليس موسميا، لأنه يواجهها بشكل يومي، وهي مشكلة غير مقتصرة على منطقة دون اخرى او على عائلة دون اخرى، فهي مشكلة جماعية تواجه كل بيت في الطيبة.

وكان اهل الطيبة سبق لهم وان نظموا مظاهرات واعتصامات على الشارع مطالبين بتوسيعه، ومستنكرين اهمال الوزارات والشركات في قضاياهم اليومية، وذلك عقب حوادث طرق وقعت على الشارع واودت بحياة ضحايا وشبان من الطيبة بشكل خاص والمثلث بشكل عام.

إقرأ أيضا
اهالي الطيبة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بحل ازمة شارع 444

sh
شعاع مصاروة ” الاعمال ستبدأ في شهر مارس / آذار”
abed
الشيخ عبد الحكيم ” الاعمال ستبدأ في بداية ايار”
0011000
ولكن في موقع نتيفي يسرائيل لا يوجد اي ذكر للشارع
444
ولا حتى المشاريع قيد التخطيط
20170409_163513
وما بين هذا وذاك… المشكلة ما زالت عالقة
20170409_163522
والمواطن ما زال يدفع الثمن

20170409_163553

‫7 تعليقات

  1. ما اشطر الناس بالانتقاد!!
    لنفترض قمت برفع شعارات على الشارع الرئيسي ووزعت باللغتين العبريه والعربيه منشورا حول توسيع الشارع وقمت بدعوة اصدقائي لمشاركتي هل يلبون الدعوه؟؟
    احنا شعب لا نعمل شيئا سوى الانتقاد الهدام

  2. يا جماعة الخير تفاءلوا بالخير تجدوه .
    المزبوط انه هذا الخبر مقلق جدا ، يعني احنا ننتظر بداية شهر أيار موعد بداية العمل في هذا الشارع حسب وعد النائب عبدالحكيم حاج يحيى ، وحسب وعودات الرئيس شعاع منصور حيث ان ازالة أعمدة الكهرباء ستنتهي حتى شهر اغسطس ومن ثم ستبدأ الجرافات بالعمل . يعني احنا على احر من الجمر بانتظار شهر أيار وحزيران وتموز وأب وإذا وأسفنا اي تحرك سنعود للكتابة بكل المواقع عن هذا الموضوع .
    انا أمل ان تصدق الوعودات التي قطعوها على أنفسهم ، وان غدا لناظره قريبيييييييييييييييب .

  3. مشكلتنا هي السباق الى الكذب والتزوير لنثبِّت اننا نعمل وأننا نسهر على راحتكم وكل هذا تلفيق بتلفيق
    انا شخصيا لن اصدق احد حتى ارى الجرافات بذات تعمل في الشارع وحتى ان كان ليبرمان هو صاحب القرار فساقول له شكرا
    لكل أولئك الذين يتسابقون على نشر متى سيبدا العمل علو توسعة الشارع هذا ليس فضلا ومنة على أهالي الطيبة والمنطقة بل هو واجبكم الأدبي ان تعملوا من اجل تلبية مطالب ناخبيكم

  4. شوشو اتعود وين ما في مشروع يزك حالو في مشان يوخد اكامن نقطه عليه مثل مشروع ملعب ابو الهوا صاحب الفضل احمد طيبي وبناء المدارس كان مصادق عليها قبل الانتخابات وشارع المنطقه الصناعيه كمان كان مصادق عليهاواغلب المشاريع في الطيبه كان مصادق عليها قبل الانتخابات اجو يعملوا نفس الاشي ووعدو انو يشتغلوا فيه بس مزبطتش والمواطن فقير مصدق.

  5. ادارة البلديه الحاليه تستخف بعقول المواطنين مع انو اقلنا تفكير اكثرهم عقل
    تحاول تنويم الشارع الطيباوي وان توهمه بوعودات زائفه لتفعل وتدمر بدون ما حدا يسال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *