أخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

المحكمة ترفض طلب المستشار القضائي والنيابة بعدم تجميد أوامر هدم في قلنسوة

محكمة الصلح في نتانيا ترفض استئناف المستشار القضائي للحكومة والنيابة العامة بعدم الموافقة على تجميد أوامر هدم البيوت في قلنسوة مدة ستة أشهر.

المحامي علاء تلاوي
المحامي علاء تلاوي

أكّد المحامي علاء تلاوي الموكل بالدفاع عن عدد من المنازل المهددة بالهدم في مدينة قلنسوة،  بأن محكمة الصلح في نتانيا رفضت استئناف المستشار القضائي للحكومة والنيابة العامة بعدم الموافقة على تجميد أوامر هدم البيوت في قلنسوة مدة ستة أشهر.

وقال المحامي تلاوي: “هذا الاستئناف ما هو الا ملاحقة سياسية ويشير إلى أنّ قلنسوة أصبحت مستهدفة، لكن الحمد لله إنّ المحكمة تفهمت الظروف والتقدم في الأجراءات ورفضت طلب الاستئناف، وبهذا يكون التجميد مدة 6 اشهر، لا سيما أنّه على اصحاب البيوت المهددة بالهدم والجهات المسؤولية ان تسعى لأنهاء كافة الخطوات في هذا الجانب لحماية البيوت من الهدم، وكي يتسنى للعائلات السكن فيها بأمان وسلام”.

وأصدر الحراك الشبابي في قلنسوة بيانا جاء فيه: “الحمد والشكر لله، تم رفض استئناف النيابة العامة على قرار تجميد الهدم مما يعطي أصحاب البيوت النفس والارتياح بعض الشي ويعطينا كحراك شبابي نفس للعمل، وهذا نتاج جهود أطراف عديدة من محام وبلدية ونضالنا الجماهيري. بنفس الوقت نقول لم تنته القضية بعد وسنستمر بالعمل والضغط على جميع الاطراف لتوفير كل الاوراق المطلوبة قبل 1.10.17 لنحصل على الغاء قرارات الهدم. بدورنا كحراك نشكر كل من آزرنا وساعدنا بالنضال لصد هذه الهجمة العنصرية”.

tnindex

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *