اليوم |
اغلاق
اغلاق

هذه طيبتي- التوحد لم يمنع كريم حاج يحيى من الفوز بالمرتبة الاولى في مسابقة الروبوتات القطرية

الكاتب: | نشر يوم 27.04.2017 الساعة 20:34 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةابداعات شبابيةهذه طيبتي | 4 تعليقات على هذه طيبتي- التوحد لم يمنع كريم حاج يحيى من الفوز بالمرتبة الاولى في مسابقة الروبوتات القطرية

لأول مرة في مسابقة الروبوتات القطرية يشارك طالبان من ذوي الاحتياجات الخاصة من مدينة الطيبة، في مرحلة التصفيات، اذ شارك الطالب كريم أمير حاج يحيى، بالتنافس خلال المسابقة، مع طلاب عاديين، وحصل على المرتبة الأولى، في مسابقة “الباولينغ” قطريا، ليتأهل للسفر والمشاركة في المسابقة العالمية في ماليزيا في شهر تموز/ يوليو.

Untitled-1

إحتضنت مدينة الطيبة يوم  السبت الموافق 15.04.2017، مرحلة التصفيات النهائية لمسابقة الروبوتات القطرية، ذلك بمشاركة 230 طالباً وطالبة من كافة المدارس العربية في الداخل الفلسطيني.

ويشار الى ان الطلاب الفائزين في هذه المرحلة تأهلوا الى المسابقة الدولية والتي ستُقام في ماليزيا الصيف المقبل. وأسفرت نتائج التصفيات عن اختيار 40 طالباً الذين تأهلوا للمرحلة النهائية من مسابقة الروبتيكا العالمية.

ولأول مرة في هذه المسابقة يشارك طالبان من ذوي الاحتياجات الخاصة من مدينة الطيبة، في مرحلة التصفيات، اذ شارك الطالب كريم أمير حاج يحيى، بالتنافس خلال المسابقة، مع طلاب عاديين، وحصل على المرتبة الأولى، في مسابقة “الباولينغ” قطريا، ليتأهل للسفر والمشاركة في المسابقة العالمية في ماليزيا في شهر تموز/ يوليو.

“الطيبة نت” أجرى مقابلة مع السيدة شيرين حاج يحيى والدة الطالب كريم أمير حاج يحيى، ومع كريم طالب مدرسة “المحبة” في كفر برا، الحائز على جائزة المرتبة الاولى في مسابقة “الباولينغ” قطريا.

نترككم مع هذا الحوار المصور

تحدث السيدة شرين حاج يحيى، عن سابقة تنافس طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في مسابقة الروبوتات القطرية، ونافسوا طلاب عاديين  وحازوا على مراتب متقدمة، ولم تحظ هذه السابقة اي زخم اعلامي، علما بان غالبية الفائزين كانوا من طلاب مدينة الطيبة.

وأشارت حاج يحيى الى ان مرض التوحد لم يمنع كريم من تحقيق انجاز كبير، يعجز عنه طلاب عاديين، موضحة الى ان كريم طالب مبدع، يستطيع ان يصنع الكثير، على غرار الطلاب .

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 4

  1. مبروك يا كريم مبدع كل الاحترام والحمد والشكر لله

  2. انجاز رائع بارك الله في ذلك الطفل العبقري :

    افخري به يا طيبه فكريم نجم ساطع في سماء العلم كل الاحترام لك حبيبي كريم ولوالديك ان شاء الله يشوفوك باعلى المراتب

  3. ام كريم، انت محقة. كان من الواجب الاخلاقي ان يتم الاهتمام بالحدث، لكن انا على ثقة بان هذا ليس فقط انه لن يكسر عزيمتك, بل سيزيدك اصرارا لدعم كريمنا في طليعة التألق. انا اريد ان اقول لك: بفضلك (بعد الله) وصل كريم الى ما هو عليه. فنعم الام ونعم الابن. انتم فخر لنا وكريم تاج روسنا.
    انا واحد من هذه المدينة.
    اعشق اطفال واولاد بلدي.

  4. الف قبلة لحبيبي كريم. الله يحفظك ويديمك ويعطيك الصحة يا حبيبي. لك مني كل المحبة والوقار.
    ابن بلدك.

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21