2أخبار محليةالأخبار العاجلة

470 الف متطوع سيشاركون غدا بيوم الاعمال الخيرية

يوم الاعمال الخيرية الحادي عشر في البلاد، ينطلق يوم غدٍ، وفي عدة دول حول العالم بقيادة جمعية “الروح الطيبة” بمبادرة صندوق “اريسون”.

مدير المجتمع العربي في جمعية الروح الطيبة وصندوق اريسون السيد هلال حاج يحيى
مدير المجتمع العربي في جمعية الروح الطيبة وصندوق اريسون السيد هلال حاج يحيى

أفاد بيان الناطق بلسان مشروع “الاعمال الخيرية”، ورد فيه: ينطلق يوم غدٍ الثلاثاء، يوم الاعمال الخيرية الحادي عشر في اسرائيل وفي عدة دول حول العالم بقيادة جمعية الروح الطيبة بمبادرة صندوق اريسون .

ويشار الى ان يوم الاعمال الخيرية هو مبادرة، قامت ببلورتها واخراجها لارض الواقع سيدة الاعمال والمتبرعة شيري اريسون،  حيث انطلق لاول مرة في سنة 2007.

كما ويشارك المجتمع العربي بشكل فعال جدًا، إذ من المتوقع مشاركة اكثر من 470 الف متطوع في 187 بلدة عربية، 47 قرية عربية غير معترف بها منها 30 قرية التي ستشارك لأول مرة . وسوف يقومون بأكثر من 3000 مشروع تطوعي في عدة مجالات مثل: التربية، الرفاه الاجتماعي، البيئة، ارشاد وغيرها.

مدير المجتمع العربي في جمعية الروح الطيبة وصندوق اريسون السيد هلال حاج يحيى، قال: ” عمل الخير لا يقتصر على يوم واحد فقط ويجب ان يكون طيلة ايام السنة ويوم الاعمال الخيرية هو عبارة عن يوم حافل بالنشاطات الذي من شأنه رفع الوعي للتطوع وعمل الخير “.

وأضاف حاج يحيى : ” هذه السنة حققنا نجاحاً باهراً ايضاً في مجال الجمعيات المشاركة، حيث سجلت 241 جمعية عربية بيوم الاعمال الخيرية، التي ستقوم بدورها بعدة فعاليات في جميع انحاء المجتمع العربي، وابرزها :

• جمعية مجتمعنا التي سوف تقوم بمحاضرات عن موضوع الأمان في ورشاء البناء
• جمعية الشجعان التي سوف تقوم بفعاليات ومحاضرات عن موضوع مرض السكر عن الأطفال
• جمعية المنارة لذوي الاحتياجات الخاصة التي سوف تقوم بزيارة لمطاعم وتحويل لائحة الطلبات لملائمة للمكفوفين

بالإضافة الى العديد من الفعاليات لمميزة والتي سوف تقوم بها الجمعيات في جميع البلدان.
• وحدة الشبيبة الدرزية سوف تقوم بفعاليات بجميع المجتمع الدرزي مع المسنين, ذوي الاحتياجات الخاصة والبيئة

يوم الاعمال الخيرية ” جسر للتعايش “

يوم الاعمال الخيرية هذه السنة اخذ طابع خاص ومميز وخاصة في مجال التعايش بين المجتمع العربي واليهودي في إسرائيل
حيث سجلت اكثر من 200 مشروع تطوعي مشترك بين متطوعين عرب ويهود في العديد من البلدان وفي عدة مجالات مختلفة، هذه الفعاليات من دورها تعزيز التعايش وفهم الاخر على امل استمرار هذه الفعاليات على مدار السنة .

تجند المصالح التجارية

لأول مرة منذ بدء فعاليات يوم الاعمال الخيرية في المجتمع العربي قامت اكثر من 600 مصلحة تجارية في التسجيل للمشاركة بيوم الاعمال الخيرية، حيث ستقوم بعدة فعاليات ونشاطات تطوعية وايضاً حملات خاصة بمناسبة يوم الاعمال الخيرية في جميع البلدان العربية .

من الجدير ذكره انه هذه السنة تحول يوم الاعمال الخيرية الى يوم عالمي، حيث ستشارك 93 دولة حول العالم في صنع الخير من اجل الغير والبيئة بمشاركة ملايين المتطوعين حول العالم .

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *