أخبار محليةالأخبار العاجلة

هآرتس تكشف: انطلاق مشاريع “الضم الفعلي” لمستوطنة “أدوميم”

بتنفيذ مشاريع للضم الفعلي لمستوطنة معالي أدوميم رغم تأجيل التصويت في الكنيست على مشروع ضمها إلى القدس المحتلة.

1

كشفت صحيفة صحيفة “هآرتس” عن بدء الاحتلال بتنفيذ مشاريع للضم الفعلي لمستوطنة معالي أدوميم  رغم تأجيل التصويت في الكنيست على مشروع ضمها إلى القدس المحتلة.

وأوضحت الصحيفة رغم قرار تأجيل الكنيست التصويت على قانون ضم معالي أدوميم، فإنه  تم خلال الأسابيع الأخيرة، دفع مشاريع تهدف إلى تحقيق التواصل الفعلي بينها وبين القدس المحتلة.

وأشارت إلى أن هذه المشاريع تأتي في المناطق التي سيتم فيها البناء المستقبلي للمستوطنة ضمن مرحلة التوسيع لضمها للقدس المحتلة.

وتشير الصحيفة إلى أن تأجيل التصويت على ضم المستوطنة للقدس يأتي ضمن مخاوف الحكومة من رد المجتمع الدولي على الضم، وبالتالي بدأت بتعزيز هذه المشاريع بشكل كبير، لإيجاد حالة من التواصل بين المستوطنة ومدينة القدس المحتلة، حتى يمر الأمر بهدوء دبلوماسي.

وتوضح الصحيفة أن الجرافات تُشاهد وهي تعمل في الأسابيع الأخيرة، بالقرب من شارع رقم 1، الذي يربط بين القدس المحتلة و”معاليه ادوميم”، حيث يجري العمل لبناء مفترق ما يسمى “هزيتيم” الذي سيسهل الحركة بين المنطقتين.

ونقلت الصحيفة عن جمعية “مدينة الشعوب” التي ترعى الاستيطان، “قوهلا” إن بناء المفترق الذي سيربط بين الجزء الشمالي من الشارع الالتفافي الشرقي وشارع 417، يُعد للبناء المستقبلي في منطقة E1، ويهدف إلى حرف حركة المرور الفلسطينية عن المسار القائم حاليا في المنطقة الفاصلة بين المنطقتين.

كما شُرع ببناء نفق جديد عند مفترق مستوطنة التلة الفرنسية، والذي صادقت بلدية الاحتلال على ميزانيته مؤخرا، ويهدف لتخفيف الاكتظاظ الكبير في المنطقة، وتسهيل التحرك بين أحياء القدس الشمالية والجنوبية.

بالإضافة إلى ذلك تدفع قوات الاحتلال إلى هدم قرية الخان الأحمر، وكما سبق، فقد وزعت ما يسمى ب”الإدارة المدنية” عشرات أوامر الهدم في القرية في الشهر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *