2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

“منارة” الطيبة تستضيف طلاب كلية “يوسف شاهين” في جامعة “بن جوريون”

  “منارة” – رابطة أكاديميي الطيبة” تستضيف ما يقارب 200 طالب وطالبة من كلية “يوسف شاهين-عمال” في مدينة الطيبة في يوم توجيهي مخصص لهم في جامعة “بن جوريون” بئر السبع، وذلك بشكل حصري وبالتعاون مع قسم العلوم السياسية والحكم في الجامعة وكذلك مع قسم التسويق.

WhatsApp Image 2017-03-22 at 16.31.44
أحمد الحاج-يحيى

استضافت “منارة” – رابطة أكاديميي الطيبة” يوم أمس الاربعاء، ما يقارب 200 طالب وطالبة من كلية “يوسف شاهين-عمال” في مدينة الطيبة  في يوم توجيهي مخصص لهم في جامعة “بن جوريون” بئر السبع، وذلك بشكل حصري وبالتعاون مع قسم العلوم السياسية والحكم في الجامعة وكذلك مع قسم التسويق.

وتخلل برنامج هذا اليوم مداخلات لبعض المحاضرين العرب في الجامعة وممثلين عن الجامعة مثل بروفيسور رياض إغبارية ( مدير كلية الصيدلة في جامعة بئر السبع سابقا) والذي يشغل مستشار عميد الطلبة لشؤون الطلاب العرب والذي تحدث عن مسيرته الأكاديمية والصعوبات التي يواجهها الطالب العربي وكيفية تجاوزها من خلال سرده لمسيرته العلمية في البلاد وخارجها.

 كما وشارك كذلك الدكتور منصور نصاصرة وهو محاضر في قسم السياسة والحكم في العلاقات الدولية في جامعة بئر السبع, وتحدث بدوره عن أهمية انخراط الطلاب العرب في جامعات البلاد وحتى الجامعات خارج البلاد، منوها ً على أهمية دور الشريحة الشابة في بناء المجتمع الفلسطيني في الداخل, وذكر أهمية الدراسة في الجامعات الغربية والعودة الى الى الانخراط في السلك الاكاديمي وعكس قيمة الثقافة على المجتمع ذاته.

 وعلى صعيد العامل النسائي المتعلم، فقد شاركت الدكتورة سارة أبو-كف وهي محاضرة في قسم إدارة وتسوية الصراعات, وباحثة في مجال علم النفس العلاجي وأول اخصائية نفسية في مجتمعنا العربي في النقب، تحدثت بدورها عن مجال إدارة وتسوية الصراعات, عن موضوع علم النفس والعلوم الإجتماعية بشكل حاص, مع تطرق الى مسيرتها العلمية واهمية انخراط الفتيات في العالم الاكاديمي.

 أما  ممثل رابطة منارة، أحمد الحاج يحيى وهو طالب لقب أول في قسم السياسة والحكم, إدارة وتسوية صراعات ودراسات الشرق الأوسط. تحدث بدوره عن أهمية انخراط طلابنا في العالم الأكاديمي وعن المشاريع والخدمات التي تقدمها الرابطة لمجتمعنا الطيباوي خاصة والعربي عامة. قد تطرق الى اهمية انتاج المعرفة.

 وبدورهم شارك ايضا كل من ساجي لانجر ممثلاً عن الجامعة ومدير قسم التسويق في الجامعة الذي تحدث عن المواضيع, المجالات والمسارات الدراسية المتاحة في الجامعة وحواء سانتو مركزة قسم دعم الطلاب العرب و مركزة برنامج “מעלה” لدعم الطلاب العرب والتي نحدثت حول عن البرامج والتسهيلات المخصصة للطلاب العرب في الجامعة، حيث قامت بشرح مفصل الابل.

 وفي ختام هذا اليوم،   شكرت احد القائمين على المشروع من قبل “منارة” رابطة أكاديميي الطيبة، سهام جبالي وجهت شكرا للدكتور منصور النصاصرة لتبنيه لهذه المبادرة وجهوده الكبيرة في التنسيق وتنظيم هذا اليوم التوجيهي، وكذلك شكرت جميع المتحدثين بالاضافة لكلية يوسف شاهين – عمال الطيبة، من طاقم المعلمين، الإدارة والمستشارات على تعاونهم وجهودهم الكبيرة في إنجاح هذا اليوم.

وأضافت أن منارة – رابطة اكاديميي الطيبة، تؤمن في الطاقات الكامنة لدى شبابنا ونحاول جاهدين من خلال مشاريعنا توجيه هذه الطاقات الى المسار الصحيح.

WhatsApp Image 2017-03-22 at 20.47.48
سهام جبالي

1 (4)

1 (17)
الدكتور منصور النصاصرة
1 (9)
بروفيسور رياض إغبارية
1 (8)
الدكتورة سارة أبو-كف

1 (1)

1 (1)

1 (2)

1 (2)

1 (3)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (5)

1 (6)

1 (6)

1 (7)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

1 (15)

1 (16)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *