أخبار عالميةالعالم العربي

رئيس الاركان الاسرائيلي: معلوماتنا تؤكد أن حزب الله هو من اغتال مصطفى بدر الدين

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يقول إن المعلومات الاستخباراتية المتوفرة تؤكد بأن حزب الله هو من اغتال بدر الدين

22222

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت اليوم الثلاثاء إن “التقارير التي تحدثت سابقا عن أن حزب الله اللبناني اغتال أحد قيادييه في سوريا مصطفى بدر الدين هي صحيحة وفقا للمعلومات الاستخباراتية المتوفرة لدينا”.

ومصطفى بدر الدين، الذي اعتبر خليفة عماد مغنية في حزب الله، حيث تولى قيادة الذراع العسكري لحزب الله، واعتبر أحد مستشاري الأمين العام للحزب حسن نصر الله، واسمه كان ورادا في لائحة المتهمين باغتيال الرئيس اللبناني السابق رفيق الحريري.

وكان قبل مقتله عضوا في مجلس الشورى لحزب الله، ورئيس وحدة العمليات في الخارج ومن يقود حزب الله عسكريا في سوريا و”ينفذ العمليات النوعية ضد الكيان الصهيوني”، وفق مصادر لبنانية.

وقتل بدر الدين في أواسط شهر أيار من عام 2016. وفيما قالت التقارير الإخبارية حينئذ إنه قتل في غارة جوية يرجح أنها إسرائيلية، لم يؤكد حزب الله في البداية الأمر، لكنّ بعد فترة خرج الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وأكد أن مقتله جاء في صاروخ أطلقه “تكفيريون” باتجاه مقر إقامته.

وكان قد ولد بدر الدين، المعروف بلقب “ذو الفقار” عام 1961 في الغبيري، وهو صهر القائد السابق لقوات حزب الله العسكرية، عماد مغنية، الذي ينسب اغتياله في سوريا الى إسرائيل من خلال زرع عبوة ناسفة في سيارته عام 2008.

وأضاف آيزنكوت في حديثه لإذاعة الجيش الإسرائيلي تعليقا على الموضوع “وقوف حزب الله وراء اغتياله هو أمر جيد لإسرائيل، لأن إسرائيل ليست المسؤولة عن ذلك”، مشيرا إلى أن الأزمة السورية أدت إلى “موجة كراهية غير موجهة ضد إسرائيل”.

وقال “من وجهة نظر اسرائيل فإن الاشخاص الذين لديهم خبرة مثل بدر الدين الذين يختفون عن قائمة المطلوبين (لدى إسرائيل) هو الأفضل لنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *