علوم وتكنولوجيا

ابل قد تضيف تقنية التعرف على الوجوه إلى ايفون 8

تتنافس كل من ابل وسامسونج دائماً في عالم الهواتف الذكية وتسعى كل واحدة للتفوق على الأخرى من خلال إضافة المزايا المبتكرة إلى أجهزتها.

iPhone-8-Facial-Recognition-660x330

وتسعى سامسونج لترجيح الكفة لصالحها ليس من خلال حساس بصمة الإصبع وقزحية العين فقط بل عبر تقنية التعرف على الوجوه التي تنوي إضافتها إلى جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 8 بلس، ومن شأن تقنيات الحماية الثلاث هذه أن تعطي الشركة الكورية بعض التفوق على ابل.

لكن ابل دائماً ما تخبئ مفاجآت لمستخدميها وقد أوضحت آخر المعلومات أن ابل قدمت طلباً للحصول على براءة اختراع خاصة بتقنية تسمح بفك قفل الهاتف عبر الوجه، وأوضحت عدة تسريبات أن ابل تتطلع إلى زيادة مستوى الحماية على ايفون لكن لا يزال من غير المعروف ما إذا كانت تقنية التعرف على الوجوه ستصل إلى ايفون 8 أم لا.

ولا تعتبر المعلومات حول تقنية التعرف على الوجوه جديدة فقد انتشر تقرير في شهر شباط/فبراير أفاد بأن هواتف ايفون قد تتمتع بماسح ليزري ثلاثي الأبعاد للتعرف على الوجوه، ويعتقد أن تحل هذه التقنية مكان حساس بصمة الإصبع.

ماذا تكشف براءة الاختراع؟

تتحدث ابل في براءة الاختراع بشكل رئيسي عن أن هواتف ايفون ستستخدم الكاميرا الأمامية للتعرف على وجه المستخدم ولن يتم فك قفل الهاتف إلا إذا تمكن الهاتف من تحديد هوية المستخدم، وفي حال لم يتم استخدام الهاتف لفترة طويلة من الوقت لن تكون الكاميرا قادرة على التعرف على المستخدم وسيتم قفل الهاتف بشكل تلقائي.

وأوضحت ابل أيضاً أنه عند قفل الهاتف سيكون باستطاعة جزء من الشاشة الوصول إلى الكاميرا حيث يمكن للمستخدم وضع وجهه ضمن هذه الحدود كي يتم فتح قفل الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *