أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

أبناء الطيبة يجددون عهد الوفاء ليوم الارض الخالد بوقفة على ضريح الشهيد

أهالي مدينة الطيبة، يقفون دقيقة حداد على أرواح شهداء الارض، ويضعون إكليلا من الزهور فوق النصب التذكاري للشهيد رافت زهيري.

شارك، صباح اليوم الخميس، في يوم الارض الـ 41، العشرات من ابناء مدينة الطيبة، من نشطاء وقادة سياسيين وإجتماعيين ووطنين، في وقفة ووضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهيد يوم الارض رافت الزهيري، الذي استشهد في يوم الارض عام 1976، دعت اليها  الجبهة وشبيبة الشيوعية، برز فيها قادة الجبهة والحزب الشيوعي، منهم سكرتير الجبهة الدكتور حسام عازم، النقابي جميل أبو راس،الدكتور احمد مصاروة، المربي عبد الجبار عويضة وغيرهم، وكما وكان حضورًا لافتا لبلدية الطيبة، تمثل برئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة، ومستشاره المهندس خالد ابو اصبع، والمتحدث باسم البلدية الاعلامي فالح حبيب، وعدد من اعضاء البلدية موظفيها.

شاركة طلابية ظاهرة وبقوة

هذا وما مميز وقفة اليوم مشاركة طلابية ظاهرة وبقوة، من المدارس في مدينة الطيبة، في مراسيم إحياء يوم الارض الخالد،  اذا ابتعثت مدارس طلابا مندوبين عن المدرسة برفقة معلمين، لوضع أكاليل بإسم المدرسة على ضريح الشهيد.

إفتقدوا المرحوم الدكتور زهير الطيبي

ومن اللافت للذكر ان جميع المشاركن إفتقدوا المرحوم الدكتور زهير الطيبي الذي كان من أول الحاضرين في هذه الذكرى.

عازم: شهادة تأكيد على تشبث الفلسطينين بوطنهم

خلال وضع الاكاليل وقف المشاركون وقفة حداد مدة دقيقة على ارواح الشهداء وعلى روح الرفيق الدكتور زهير الطيبي، كما وتحدث خلال الوقفة عدد من المشاركون، أستهلهم الكدتور حسام عازم، الذي تحدث عن أحداث يوم الارض، وإندلاعه وأسبابه، ونتائجه التي وحتى اليوم يعيش في ظلها الشعب الفلسطيني في الداخل، مؤكدًا الى ان يوم الارض  انعطافة تاريخية في مسيرة بقاء الشعب الفلسطيني، وهويته منذ نكبة 1948، وأنه شهادة تأكيد على تشبث الفلسطينين بوطنهم.

يوم الارض في هذا العام هو يوم مغاير

وبدوره تحدث رئيس البلدية عن أهمية يوم الارض في تاريخ الشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان يوم الارض في هذا العام هو يوم مغاير، في ظل استمرار الحكومة الاسرائيلية، في هجمتها الشرسة على الارض والمسكن، وهدم المنازل. ونحن بدورنا كلجنة متابعة والسلطات المحلية، نسعى الى ايجاد حلول  لهذه القضية.

مصاروة: قدمنا طلبًا بأن تكون المسيرة المركزية والرسيمة في الطيبة

وقال:” الطيبة الآن بعد أعوام عدة، من التهميش، باتت تحيي هذه الذكرى، كل عام، نحن قدمنا طلبًا للجنة المتابعة بأن تكون المسيرة المركزية والرسيمة في الطيبة، لكن لعدة أسباب تقرر بأن تكون المسيرة في دير حنا”.

وفي معرض حديثه مصاروة قدم شكرة للجنة أوليا أمور الطلاب المركزية برئاسة الشيخ الامام جواد مصاروة، على مجهودها بإصدار كراسة وتوزيعها على طلاب المدارس، تجسد تاريخ يوم الارض في الطيبة، وتروي أحداث استشهاد رأفت الزهيري، مشيرا الى أن مدارس الطيبة اليوم تتعامل مع هذه الذكرى بشرح وافي ومهني.

مصاروة: يوم الأرض يستحق الاضراب لنفي بحق الشهداء علينا

وأعرب مصاروة عن أسفة لعدم تبني لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية قرارًا بالإضراب العام في يوم الأرض، مؤكدا بأن يوم الأرض مناسبة وطنية إستثنائية، تستحق الإعلان عن إضراب عام الذي يعتبر أبرز النشاطات في يوم الأرض لعشرات الأعوام، حتى وإن شهدت البلدات العربية في هذا العام إضرابات وأحتجاجات كُثر، يوم الأرض يستحق الاضراب لنفي بحق الشهداء علينا، ولو بالقدر البسيط.tn1 (3)

tnIMG_4033

tnIMG_4034

tnIMG_4035

tnIMG_4036

tnIMG_4039

tnIMG_4040

tnIMG_4044

tnIMG_4046

tnIMG_4047

tnIMG_4050

tnIMG_4055

tnIMG_4057

tnIMG_4059

tnIMG_4060

tnIMG_4061

tnIMG_4064

tnIMG_4068

tnIMG_4073

tnIMG_4081

tnIMG_4084

tnIMG_4085

tnIMG_4095

tnIMG_4097

tnIMG_4102

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *