اليوم |
اغلاق
اغلاق

تواصل ظاهرة عبور الطلاب شارع 444 من تحت الجسر رغم التحذيرات

الكاتب: | نشر يوم 03.03.2017 الساعة 17:40 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةتقارير | 3 تعليقات على تواصل ظاهرة عبور الطلاب شارع 444 من تحت الجسر رغم التحذيرات

لوحظ ان ظاهرة عبور  طلاب المدارس غربي الطيبة، شارع 444 ، وليس عبر الجسر، تعود بشدة رغم كل السبل التي اتخذتها الجهات المسؤولة لمكافحتها، ما يشكل خطرا كبيرا على حياة الطلاب العابرين، من مفترق لا يتمتع بممرات مشاة في جميع مسالكه.

tn1 (1)

التقطت عدسة “الطيبة نت” الاسبوع الجاري، صورا لبعض الطلاب العابرين من تحت الجسر، من طلاب المدرسة الانيوة “عتيد” ويظهر في الصور الخطر الذي يهددون به انفسهم.

وقد وجد مراسلنا  طلاب المدرسة الثانوية يعبرون الشارع من تحت الجسر، وهو ما يهدد حياتهم ويعرض سلامتهم بالخطر، حيث ان السيارات المسرعة ومن بينها الشاحنات تمر بسرعة فائقة، اذ ان المفترق لا يتمتع بممرات مشاة في جميع مسالكه، وقد حذر في السابق مدراء مدارس ولجان اولياء الطلاب، من هذه الظاهرة المقلقة، ومشيرين الى وجوب مرور الطلاب من فوق الجسر، علما ان الجسر قد تم بناءه حفاظا على سلامة الطلاب، الا ان البعض من الطلاب ما زال لا يستمع للتعليمات الموجه اليه!. بيد ان مدرستي عتيد والمجد وضعتا معلمين ليوجهوا الطلاب ليصعدوا الى ساحة الجسر عبر الادراج من الرصيف، ويقطعوا شارع 444 من الجسر وليس من تحته، فيما عينت البلدية متطوعا لمراقبة الطلاب.

التقرير الثالث!

وبقي ان نشير بان هذا التقرير الثالث في مضمونه الذي يحاكي ظاهرة عبور الطلاب شارع 444 ،ولا تزال هذه الظاهرة تتواصل، ما يخلص بان هذه الظاهرة  ترجع الى ثقافة الالتزام بالتقيد بالقوانين، فطلاب لم يبلغوا الثامنة عشرة وما زالوا يخضعون لوصاية الاهل، يخالفون القانون، الذي يحفظ سلامتهم، كيف لهم ان يمتثلوا لسائر القوانين مستقبلا!، عندما يكونوا مسؤولين عن حياتهم وحياة اخرين. ما يحتم على الجهات التربوية واولياء الامور اعادة النظر في تربية الابناء وتنمية قيم التقيد بالعرُف الاجتماعية والقوانين. وهنا تقع مسؤولية هذه الظاهرة ترجع بالدرجة الاولى على عاتق الاهل، اذا ان الاهل في الغالب لا يكترثون بحث ابنائهم على المرور عبر الجسر،  فالبعض من الاهل يظن بان توفير احتياجات الابن وتوفير الكماليات بان هذه التربية، الا ان التربية هي ايصال مفاهيم تسهم في بناء شخصية الطالب بشكل حضاري تربوي، لبناء قاعدة لمستقبل يتمتع جودة حياة افضل.

تعقيب مدرسة “عتيد:

وتوجه مراسل “الطيبة نت” لمدير مدرسة “عتيد”في مدينة الطيبة، المربي حسني حاج يحيى، حول الموضوع، الذي قال:” في الصباح يمر طلاب مدرستنا من فوق الجسر، اذ عينت البلدية شخصا متطوعا ليساعد في حل هذا الموضوع”.

ورادف:” هنالك بعض الطلاب الذين يمرون من اسفل الجسر في ساعات العودة من المدرسة ونحن ضد هذا التصرف كونه امرا مقلقا، ونأمل ان يكون للاهالي دور في شرح اخطار هذا التصرف لان المدرسة ليس بامكانها ان توقف حارسا او معلما ليمنع الطلاب من المرور من اسفل الجسر لاننا غير محميين قانونيا”.

وتابع:” لقد شرحنا للطلاب الموضوع ولكي نختصر من مررورهم من تحت الجسر نغلق بوابة المدرسة الشمالية صباحا والطلاب يمرون فقط من فوق الجسر”.

واشار حاج يحى الى ان ما يدفع الطلاب من المرور تحت الجسر ليس الا اهمال، مؤكدا بان المدرسة مررت شروحات بان المرور من اسفل الجسر غير مفيد، وان الطريق من فوقه امنة اكثر وليس من خلف هذا التصرف اي هدف ايجابي بل نسميه سلبي مشددا على محاولة المدرسة بقدر استطاعتها ان تشرح للطلاب وتمنعهم من المرور.

وختم حديثه:” وحاليا المدرسة لا تواجه اي مشكله مع الطلاب لان جميعهم يمر من فوق الجسر بعد اغلاقنا البواية الشمالية للمدرسة”.

تعقيب لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة “عتيد”:

توجه مراسلنا الى رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة “عتيد” ورئيس اللجنة المركزية، الامام الشيخ جواد مصاروة، وحتى ساعة نشر التقرير لم يصلنا الرد.

تعقيب بلدية الطيبة:

كما طلبنا تعقيب بلدية الطيبة وحتى الان لم يصلنا التعقيب

روابط ذات صلة:

تقرير- ظاهرة عبور الطلاب الشارع تحت جسر الطيبة خطر يهدد سلامتهم!

الطيبة: ظاهرة خطيرة لعبور الطلاب شارع 444 من تحت الجسر؟

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 3

  1. يعني وينتا بتعلمو .. طلاب الثانوية عانو وانقتل منهم كثير بالشارع لحد ما بنو الجسر .. واليوم بدهم يرحعو الماضي !! الله يلطف بس !

  2. فقط للتذكير
    حسب المعلومات وحسب الصور التي تم تصويرها في بداية السنة وحسب تصريحات رئيس الطيبة فان البلدية عينت شخصا متطوعا ليساعد في حل هذا الموضوع والرئيس بنفسه تصور مع الشخص الذي تم تعيينه اين اختفى هذا الشخص وهل يتقاضى حتى يومنا هذا معاشه من البلدية ؟؟؟!!!

  3. طالب اعدادي :

    مدير يقول الشيء وعكسه أي مدير انت تقول عكس الصور وعكس الواقع المصور وعكس كل من يرى صباح مساء الطلاب القاطعون والعابرون للشارع من تحت الجسر واغلبيتهم من طلاب عتيد والصور تظهرهم بوضوح من ملابسهم كيف تقول عكس ما بدأت به ( حالياً المدرسة لاتواجه أي مشكلة مع الطلاب لان جميعهم يمرون من فوق الجسر بعد اغلا ق البوابة الشمالية للمدرسة ) !!!
    كلام لامنطقي ولا واقعي بالمرة ولا اعرف كيف يقوم مدير مدرسة ثانوية بقوله وهو يعرف ويرى طلاب مدرسته وليسوا طلاب مدرسة أخرى يمرون من تحت الجسر في الصباح وعند العودة وخلال اليوم الدراسي طوال الوقت لان المدرسة سرح مرح طوال الوقت دون أي انقطاع رحم الله !؟

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21