اليوم |
اغلاق
اغلاق

المحامي يوسف مصاروة يتحدث عن التعديلات الجديدة على مخالفات السير الخطيرة

الكاتب: | نشر يوم 26.03.2017 الساعة 22:00 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةمستشار القراء | لا توجد تعليقات على المحامي يوسف مصاروة يتحدث عن التعديلات الجديدة على مخالفات السير الخطيرة

في أعقاب التغييرات التي اجرتها وزارة المواصلات الاسرائلية، على مخالفات السير الخطيرة، المحامي يوسف مصاروة المختص في الشؤون القانونية الجنائية وقوانين السير، يوضح حيثيات القوانين الجديدة

أعلنت وزارة المواصلات الاسرائلية،  إن مخالفات السير الخطيرة، ومنذ يوم الجمعة الاخير، أصبحت مع غرامة باهظة الثمن لمرتكبها! معللة ذلك بأنه ضمن مساعيها للحفاظ على الأمن والأمان لمستقلي المركبات، وعابري السبيل في الشوارع.

وأوضح المحامي يوسف مصاروة المختص في الشؤون القانونية الجنائية وقوانين السير، بان وزارة المواصلات أجرت تغييرات على الغرامات، مؤكدا بانه يمكن القول بأن التغير سلبي أكثر من ناحية الغرامات على المخالفات، اذ سوف تزداد قيمة المخالفات وسوف تقل قضايا المحاكم في مجال خروقات السير.

وأشار مصاروة الى أن أهم هذه التعديلات هي قضايا السير، من مخالفات السرعة، مخالفات الدراجة الكهربائية، والدراجة ذاتها، ايضا المخالفات التي تتعلق بالشاحنات وترخيص المركبات.

وقال ان القانون دخل حيز التنفيذ في تاريخ 03.03.2017، وحتى الان على مخالفة سير في داخل البلدة بـ 31 ك/م في الساعة، وما فوق كانت المخالفة هي دعوى للمحكمة، واليوم من 31 ك/م في الساعة، حتى 40 ك/م في الساعة في الشارع البلدي، تتحول الغرامة من محكمة الى غرامة مالية بقيمة 1500 شاقل، وقبل هذه التغييرات كانت الغرامة عند المثول أمام المحكمة للمرة الأولى، بقيمة اقصاها بين 750 الى 850 شاقل.

وأضاف مصاروة، أما بالنسبة للشارع بين بلدي اليوم حتى 50  ك/م في الساعة تحولت الى غرامة 1500 شاقل، وقد كانت الغرامات في المحكمة أقل قيمة.

وأردف، كذلك الأمر فإن ركوب الدراجة الهوائية على رصيف المشاة أو ركوبها ليس في اقصى يمين الشارع ستصبح 250 شاقل  بدلًا من 100 شاقل، أما المخالفة بخصوص ركوب الدراجة الكهربائية لمن هم تحت السن القانوني او ركوب دراجة غير صالحة للإستعمال فستصبح 1000 شاقل بدلًا من استدعاء للمحكمة كما كان متبعًا حتى يومنا هذا.

وبالنسبة الى السفر بسيارة بدون ترخيص، قال مصاروة ان الامر سيكلف السائق غرامة بمبلغ 1000 شياقل بدلًا من 750 شاقل. كذلك فإن غرامة تحميل السيارة بحمولة زائدة بنسبة 15-25% ستجلب استدعاءً للمحكمة بدلًا من غرامة 1000 شاقل.

وتطرق مصاروة في حديثه الى التغييرات الجديدة في موضوع النقاط، التي يخسرها السائق، في حال تلقى مخالفة سير، إضافة الى الامتحان النظري والعملي للسياقة.

وزير المواصلات: فرض عقابٍ سريع بالتزامن مع موعد ارتكاب المخالفة

من جانبه قال وزير المواصلات يسرائيل كاتس خلال تطرقه لتعليمات الوزارة:”ان تضخيم الغرامات المفروضة على السائقين من شأنها ان تزيد من نسبة اهتمامهم باحترام القانون، وعدم السياقة بإهمال، وتمكننا من فرض عقابٍ سريع بالتزامن مع موعد ارتكاب المخالفة”.

روابط ذات صلة:

بدءًا من الغد- فرض غرامات مضاعفة على مرتكبي مخالفات السير الخطيرة

المحامي يوسف مصاروة

المحامي يوسف مصاروة

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21