أخبار عالميةالعالم العربي

نصرالله يهاجم ترامب في خطاب من الضاحية الجنوبية

الأمين العام لحزب الله يهاجم الإدارة الامريكية الجديدة ويصف ترامب بالـ”احمق” وهذا بداية الفرج

nsralla

هاجم الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في خطاب له امس الاحد الإدارة الامريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب الذي وصفه بالـ”احمق”، معربا عن شكره “للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب لأنه كشف عن وجه النفاق لأمريكا” مؤكدا “اننا لسنا قلقون من المستقبل لان من يسكن في البيت الأبيض أحمق”.

وأشار نصر الله في خطابه الى الفرق بين الإدارة الحالية والإدارة السابقة برئاسة أوباما هو أن :”ذلك كان يضع غطاء على وجهة بينما هو الذي صنع تنظيم داعش الارهابي”.

وقال نصر الله في خطاب متلفز القاه بمناسبة مرور أسبوع على ذكرى وفاة عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ حسين عبيد ان ” كل من يكتب ويقول ان حزب الله قلق وخائف من مجيئ ترامب، ما الجديد؟ الجديد ان قبله كان هناك شخص يضع على وجهه غطاء من النفاق ويقول كلام طيب لكن يحمل العقوبات ويحارب ويدعم الحروب مثل حرب اليمن التي جوعت مئات الآلاف ويدعم أنظمة استبدادية في البحرين والسعودية ويصنع تنظيم داعش الارهابي لتسيء الى الدين”.

وتطرق نصر الله في خطابه الى اتفاق وقف اطلاق النار الذي ناقشته محادثات استانة عاصمة كازخستان الأخيرة وقال ان هناك وسائل اعلام عربية تتهم حزب الله وايران برفض اتفاق الهدنة”، مؤكدا ” ان ايران وحزب الله تدعمان الهدنة في سوريا بكل قوة سواء في استانة أو في أي مكان آخر ونحن مع كل اجراء او تدبير يُوقف نزف الدماء ومع كل مصالحة في سوريا”.

وعن اتهام حزب الله بالقيام بتغيير ديموغرافي في سوريا قال ” الدول الراعية للإرهاب والفضائيات التي تدعم الارهابيين تتهم حزب الله بالقيام بتغيير ديموغرافي في سوريا ، لكن لا يوجد تغيير ديمغرافي في سوريا والحقيقة ان بعض المسلحين يصرون على مغادرة المدينة ومع ذلك الدولة السورية تسهل هذا الانتقال وتوصلهم الى مأمنهم بأمن وأمان وهذه المغادرة لا تسمى تغيير ديمغرافي، التغيير الديمغرافي تعني وضع سكان في غير أماكنهم، وهذا كله كلام يهدف للتحريض المذهبي والطائفي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *