أخبار الطيبةأخبار رياضيةالأخبار العاجلةالرياضة في الطيبة

سبيت: العلاقة الاجتماعية داخل أبناء الطيبة ممتازة

صحيفة هآرتس ترافق الفريق الطيباوي بمباراته في ارئيل وتسلط الضوء على اللاعبين اليهود والتعايش في الفريق وتجري مقابلات مع جمهوره

128
أعرب يوسف سبيت رئيس إدارة فريق أبناء الطيبة متصدر الدرجة الثالثة في لواء الشارون، عن ارتياحه ” من الأجواء الجيّدة التي تربط اللاعبين العرب بنظرائهم اليهود في فريقه”، ذلك في أعقاب المباراة الأخيرة التي حل بها الفريق ضيفا على فريق مستوطنة ارئيل.

ونقلت صحيفة هآرتس عن سبيت قوله ” نحن لا نخلط السياسة بالرياضة، نحن هنا نشجع وندعم كرة القدم فقط، لاعبونا اليهود يشعرون وكأنهم في بيوتهم”، موضحا ” كمحاولة لتعزيز الروابط بين اللاعبين فإننا ندعوهم لشواء اللحم واجراء أيام مرح”.

وذكرت الصحيفة في تقرير موسع نُشر في موقعها على الانترنت مساء أمس الأربعاء ” أن أداء حارس مرمى فريق آرئيل العربي حال دون تسجيل الطيبة هدفا”، مشيرة بالوقت نفسه إلى ” أن الذي يشرف على تدريبات أبناء الطيبة هو المدرب أورين موحرر”.

الجماهير الطيباوية تستذكر هبوعيل وهيب الطيبة

وكتبت الصحيفة ” تشكيلة ن.ك عيروني آرئيل تحتوي على لاعبين عرب، وأبناء الطيبة تمتلك لاعبين يهود، التقى الفريقان في يوم جُمع به يوم مفتوح لجامعة آرئيل ويوم صلاة للمسلمين (الجمعة- المحرر)، السياسة بقيت خارج ارض الملعب وكرة القدم فقط من تلعب دورا”.

وأجرت الصحيفة مقابلات مع عدد من الجماهير الطيباوية التي حضرت المباراة لتساند فريق أبناء الطيبة، حيث عاد كلا محمد مصاروة وباسل جبارة الى ذكريات فريق هبوعيل وهيب الطيبة في الدرجة الممتازة.

وقال محمد مصاروة في حديثه للصحيفة ” لو كان فريق الطيبة يلعب بهذه الصورة في عهد حاج يحيى (المرحوم رفيق حاج يحيى- المحرر) لكان دخل منذ زمن الى اللاعبين في غرفة تبديل الملابس وتحدث اليهم”.

وكانت المباراة نفسها قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 حين حيث سجل فريق آرئيل أولا بالدقيقة 36 عبر اللاعب آساف شوشان، لينتهي الشوط الأول بتفوق فريقه، ومن ثم عادل المعسكر الطيباوي النتيجة من اقدام اللاعب اسلام خطيب بالدقيقة 70.

تعليق واحد

  1. الله يرحمك يا ياغالي يا رفيق شاهين من بعدك الطيبه رجعت وين ايامك وايام الرياضه والممتازه والله احلى ايامك يا طيبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *