اليوم |
اغلاق
اغلاق

هدم البيوت : جمعية تشرين وشبيبة قلنسوة بنشاط ثقافي

الكاتب: | نشر يوم 13.02.2017 الساعة 20:59 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةأخبار قلنسوةأخبار محلية | لا توجد تعليقات على هدم البيوت : جمعية تشرين وشبيبة قلنسوة بنشاط ثقافي

جمعية تشرين الثقافية بالطيبة تقيم نشاطا ثقافيا بالتعاون مع شبيبة قلنسوة يتناول قضية هدم البيوت

tntashreen (1)
نظمت جمعية تشرين ضمن مشروع الشبيبة، بالشراكة مع شبيبة قلنسوة يوم الجمعة المنصرم نشاطـًا تثقيفيًا في خيمة الاعتصام ضد هدم البيوت في قلنسوة، تمحور حول مواقف الشباب ابّان عمليات هدم البيوت ومصادرة الاراضي العربية المستمرة ، وبالأخص عمليات الهدم الاخيرة في قلنسوة وام الحيران، حيث تم هدم 11 بيتًا في قلنسوة في الشهر الماضي، وهدم قرية ام الحيران بالنقب وتسليم اخطارات بالهدم لبيوت اضافية.

واجتمع ما يقارب الـ40 شاب وشابة في الخيمة  للنقاش فيما بينهم حول سبل التصدي لهذه الممارسات، بحيث قُسّموا الى مجموعات صغيرة ، تناولت كل مجموعة نص قانون متعّلق بقوننة مصادرة الاراضي وتحويل الملكيات من اصحابها ، بحيث ناقشت كل مجموعة معرفتها بهذه القوانين، والممارسات العملية لها وابعادها على المواطنين الفلسطينيين في الداخل.

بعد ذلك دار النقاش حول دور الشباب المركزي والفاعل بفرض خطاب رافض لهذه الممارسات، وعن كيفية نشر الوعي بين طلاب المدارس لهذه القضايا واهميتها والمسؤولية الوطنية بالتصدي لهذه الممارسات.

على ضوء هذه النقاشات، خرجت المجموعات بعدة خطوات عملية  مستقبلة اهمها التأسيس لحراك فاعل شبابي في منطقة المثلث لمجابهة المخططات العنصرية وللتثقيف ونشر الوعي للحق في التملك والمسكن، والتشبيك فيما بينهم لنشاطات مستمرة في الحقل.

حول تعزيز العمل المشترك في مواجهة السياسات العنصرية عبّر الشبيبة عن اهمية اجراء لقاءات مشتركة دورية للبحث بالقضايا اليومية ومواصلة النشاطات الميدانية والتوعوية وتنظيمهم لمزيد من هذه المبادرات في المنطقة.

تعاون في تنظيم هذا النشاط المشترك وفي توجيه المجموعات كل من مجد نصرالله مدير جمعية تشرين، ووهبي ناطور مدير قسم الشبيبة والتربية اللامنهجية في قلنسوة، وجمانة أشقر مركّزة مجموعة الشبيبة في تشرين.
tntashreen (2)

tntashreen (3)

tntashreen (4)

tntashreen (5)

tntashreen (6)

tntashreen (8)

tntashreen (9)

tntashreen (10)

tntashreen (11)

tntashreen (12)

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21