اليوم |
اغلاق
اغلاق

الطيبة: كيف نجح الاتحاد الاوروبي بتوفير الاموال عن بعض المدارس؟

الكاتب: | نشر يوم 13.02.2017 الساعة 11:41 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على الطيبة: كيف نجح الاتحاد الاوروبي بتوفير الاموال عن بعض المدارس؟

مشروع بيئي يهدف لتطوير القيم الخضراء يركب في اطاره منظومة بوسعها اكتشاف اي جهاز كهربائي يستهلك طاقة لا حاجة لنا بها، كان بالمدارس وسينتقل قريبا للبيوت

الكهرباء

الكهرباء

نجح مشروع مموّل من الاتحاد الأوروبي بتوفير ما يقارب الـ216 ألف شيقل خلال العام المنصرم 2016 عن 18 مدرسة في كفار سابا والبلدات العربية المجاورة لها بالمثلث الجنوبي، بعد اكتشاف هدر للطاقة الكهربائية التي تستهلكها الأجهزة الكهربائية، اي ما يعادل 393 ميجا وات و283 طن من الغاز.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أطلق مشروعا لكفاءة الطاقة في 18 مدرسة تقع بكفار سابا وبلدات الطيبة، الطيرة، قلنسوة، جلجولية وكفر برا، حيث تزود كل مدرسة ضمن المشروع  بأجهزة متطورة لإدارة الطاقة الذكية في المدارس والتي بوسعها تعقّب التيار الكهربائي طوال ساعات اليوم وعلى مدار الاسبوع.

وتكتشف هذه الأجهزة الاستهلاك الاستثنائي للكهرباء، والذي ينتج جراء مشاكل في الأجهزة الكهربائية بالمدارس سواء من المكيفات، الطابعات او حتى الإنارة ومكبرات الصوت، وعلى سبيل المثال فقد اكتشفت  في إحدى المدارس أن المكيّف يعمل في فترة ما بعد الدوام نتيجة لمشكلة فيه، فتم حل هذه المشكلة  لتوفر العملية على المدرسة ما يقارب الـ 36 ألف شيقل بالسنة.

ويهدف هذا المشروع -وفقا للقائمين عليه- إلى ” تطوير القيم البيئية الخضراء، إذ يقدم الاتحاد الأوروبي مبلغ 300 الف يورو من أجل تمويل معدات، تكنولوجيا، دعم التقني، مرشدين، مركز للمشروع، إدارة وعلاقات عامة وإعلانات توضع كلها تحت تصرف المشروع.

ومن المقرر أيضا (ضمن المشروع) تسويق تطبيق على الهواتف الذكية، من أجل توفير الكهرباء في البيوت بمشاركة 1000 أسرة تقسّم بالتساوي بين كفار سابا وبلدات المثلث الجنوبي المشتركة في المشروع.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21