الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

مسؤول مقرب من ترامب يزور إسرائيل للقاء نتنياهو

رودي جولياني، وهو أحد أكثر المقربين من الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يصل اسرائيل، ذلك من أجل لقاء رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.

1

يصل إلى  إسرائيل اليوم، الثلاثاء، رودي جولياني، وهو أحد أكثر المقربين من الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وذلك من أجل لقاء رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.

ويشار إلى أن جوليان، الذي كان رئيس بلدية نيويورك في الماضي، عينه ترامب مسؤولا عن موضوع الـ”سايبر” في الإدارة الأميركية الجديدة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن نتنياهو سيستقبل جولياني بعد ظهر اليوم. وكان نتنياهو أعلن أنه تحدث هاتفيا مع ترامب وأنه يتوقع عقد لقاء بينهما في البيت الأبيض خلال شهر شباط/فبراير المقبل.

ولم ترد تفاصيل حول المواضيع التي سيبحثها جولياني مع نتنياهو، لكن في الأيام الأخيرة دعا نتنياهو إلى الانتظار إلى حين لقائه مع ترامب قبل سن قوانين تتعلق بالاستيطان، مثل “ضم” مستوطنة “معاليه أدوميم” إلى (إسرائيل).

وقال نتنياهو، أمس، موجها كلامه إلى رئيس “البيت اليهودي”، نفتالي بينيت، إن “هذا ليس الوقت المناسب للإملاءات ولا للمفاجآت. هذا وقت مناسب للدبلوماسية المسؤولة والمدروسة من أجل تعزيز التعاون والثقة بين حكومة إسرائيل والإدارة الجديدة في واشنطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *