أخبار عالميةالأخبار العاجلة

امريكا تتراجع عن نقل سفارتها الى القدس وخيبة امل اسرائيلية

الادارة الامريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب تتراجع عن وعود نقل سفارتها لدى “تل أبيب” الى واشنطن.

1

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلة إن الادارة الامريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب قد تراجعت عن وعود نقل سفارتها لدى “تل أبيب” الى واشنطن.

 واوضح الناطق بلسان البيت الابيض الليلة الماضية ان مناقشة هذا الموضوع لا تزال في مراحلها الاولى.

وفي السياق، نقلت صحيفة القدس عن مصادر مقربة من ترامب قولها ان واشنطن غير متحمسة لنقل السفارة، وأن الرئيس الجديد سيمارس سياسة خارجية تضع اولويات ومصلحة أمريكا فوق اي اعتبارات.

وبحسب المصادر فإن نتنياهو اصيب بخيبة امل من فحوى المكالمة الهاتفية التي اجراها الليلة قبل الماضية مع الرئيس ترامب والتي صورت على انها كانت جيدة مع انها لم تتطرق الى موضوع نقل السفارة الاميركية الى القدس وان نتنياهو افهم بعد المكالمة ان ادارة ترامب لا تريد من الحكومة الاسرائيلية مفاجأتها بقرارات احادية الجانب مثل توسيع الاستيطان وضم مستوطنة معاليه ادوميم الى( اسرائيل) كما وعد نتنياهو.

الى ذلك قالت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، مساء امس، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عدل عن قرار نقل سفارة بلاده من “تل أبيب” إلى القدس في الوقت الراهن.

ونقلت القناة عن مصدر رفض الافصاح عن هويته أن ترامب وعد نتنياهو بإعادة بحث نقل السفارة في الوقت المناسب، مشيرا إلى رغبته في دفع عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *